اعلنت وزارة الصحة انه تم تشخيص 450 حالة اصابة جديدة بقيروس الكرورونا في البلاد خلال الساعات ال 24 الماضية مما يشكل انخفاضا طفيفا في معدل الاصابات اليومي خلال الاسبوع الاخير
وهناك في البلاد حاليا 3662 حالة نشطة من المرض حيث يتلقى 70 منهم العلاج في المستشفيات حيث يبلغ عدد الحالات الخطيرة 37 ويخضع 13 من هؤلاء للتنفس الاصطناعي. ومع وفاة مريضين امس بلغ عدد الوفيات جراء الوباء منذ ظهوره في البلاد 6434
ورجح خبراء الوزارة انه دون فرض القيود اللازمة سيصل عدد الحالات الخطيرة في البلاد الى ما بين 300 و 400 مريض في المستشفيات.
وعلى صعيد متصل طرأ خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري انخفاض ملحوظ بنسبة 25% على تحرير المخالفات بسبب انتهاك الحجر الصحي بالمقارنة مع نهاية الشهر الماضي . وتم منذ مطلع الشهر الجاري تحرير 75 مخالفة انتهاك الحجر الصحي، وست وعشرين مخالفة بسبب عدم ارتداء الكمامات . وقد انتقد وزير الصحية هوروفيتس الشرطة على التطبيق الجزئي لتعليمات كورونا، خلال نقاش قبل عدة أيام في كابينت كورونا .

ادارة الغذاء والادوية الامريكية : لا حاجة للتطعيم بالجرعة الثالثة

وفي الولايات المتحدة أعلنت إدارة الغذاء والدواء الامريكية ومركز مكافحة الامراض والوقاية منها في بيان مشترك الليلة الماضية انه لا حاجة للتطعيم الثالث ضد كورونا لمن تلقى الجرعتين . وأوضحت الجهتان الامريكيتان انه اذا كانت هناك حاجة، فانهما ستحددان موقفهما من خلال نتائج الفحوصات المخبرية والتجارب السريرية وليس بناء على المعلومات الواردة من الشركات المنتجة للقاحات .
وتنوي شركة فايز التوجه الى السلطات الامريكية الشهر المقبل بطلب السماح بتطعيم بالجرعة الثالثة، بعد ان اشارت أبحاث أولية الى انها ترفع مستوى المضادات للفيروس الى ما بين خمسة وعشرة اضعاف . وتعتقد فايزر ان الجرعة الثالثة ستساعد في مواجهة تراجع نجاعة التطعيم ومقاومة السلالة المسماة دلتا .

المصدر: هيئة البث

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]