هاجمت السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين ، يافا بن دافيد ، وزارة التربية والتعليم لنشرها مخطط عمل المعلمين في العطلة الصيفية ،دون استشارة مديري المدارس ، وتدعي بأن المعلمين رفضوا العمل خلال أشهر العطلة.

وقالت بن دافيد إنه منذ البداية ، حذر المعلمون من أنه لن يكون من الممكن اجراء التعليم في عطلة الصيف ، عندما نريد وضع خطة ، فمن المفروض أولاً الاستثمار فيها ووضع خطة منظمة. حيث تم نشر برنامج لم يعرفه، أو سمع عنه أي من المديرين وأعضاء الهيئة التدريسية . خاصة بعد الوضع الذي عاشه الأطفال في الحرب ، فمن الضروري ان يكون التركيز الجانب العاطفي والعقلي. ".

900 مليون شيكل بدل ملياردين ونصف 

وأشارت بن دافيد إلى أنه " في البداية كان الحديث عن برنامج بميزانية ملياردين ونصف شيكل لمن روضة الأطفال إلى الصف الحادي عشر ، وهو برنامج تعليمي حقيقي. منذ البداية عرفنا ان هذا المخطط لن يخرج الى حيز التنفيذ لانه سيكون من الصعب على تلاميذ الصف السابع وما فوق الحضور إلى المدرسة. نحن لسنا ضد مخطط قد يعود بالفائدة على الطلاب ، لكني لم أر أي خطة منظمة حتى الآن. حتى الخطة التي تم نشرها عبر وسائل الإعلام أمس ، لم يتم التوقيع عليها حتى الان نت قبل مركز الحكم المحلي ووزارة المالية.

وأضافت:" تم تقليص الخطة الأصلية التي اعدوا لها ميزانية ملياردين ونصف ، لخطة بـ 900 مليون شيكل".

لماذا لم يتم نشر النتائج؟

وسأل سكرتيرة نقابة المعلمين. لماذا لم يتم نشر نتائج الاستطلاعات التي أجرتها وزارة التربية على جمهور المعلمين والطلاب لمعرفة هل هم موافقين على البرنامج ام لا؟ مع اني أقول بان نسبة المعلمين الذين وافقوا قليلة جدا، لان المعلمين لا يخرجون الى عطلة ، بل يبقون في البيوت ويستعدون للعام الدراسي القادم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]