من المتوقع أن تغير إسرائيل الطريقة التي يتم بها تحويل الأموال القطرية إلى غزة بعد العدوان الأخير على القطاع.

وذكرت قناة كان العبرية أن نقاشات دارت حول هذا الموضوع في الايام الاخيرة على المستوى السياسي ، لبحث الآليات المناسبة ، من منطلق الرغبة في تعزيز السلطة الفلسطينية على حساب حماس.

ووفقا للقناة سيجري اليوم ايضا نقاش حول الموضوع مع وزير الجيش الإسرائيلي بني غانتس ، ومن المتوقع أيضا مناقشة مماثلة مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

و قال غانتس أمس خلال إيجاز للصحفيين إنهم "يدرسون كيفية تحويل الأموال القطرية. نريد تقديم طريقة أفضل لتحويل الأموال ، ومراقبة المشروع. ونحن نعمل حاليًا على الآليات والمقترحات ذات الصلة.


وأضاف غانتس: "سننتهج سياسة تقوي السلطة الفلسطينية وتدمج كل اللاعبين الدوليين ، من الولايات المتحدة ، عبر الدول الأوروبية ، عبر دول المنطقة في عملية إعادة الإعمار.

وفي ضوء المناقشات في إسرائيل بشأن آلية تحويل الأموال القطرية إلى غزة ، قالت القناة الإسرائيلية أنه قد يتم تأجيل زيارة المبعوث القطري محمد العمادي إلى قطاع غزة حيث كان سيزور القطاع يوم الأربعاء المقبل في زيارة تستغرق عشرة أيام.

ودخلت آخر منحة قطرية إلى غزة عشية العملية العسكرية ، قبل أسبوعين ونصف ، ومن المتوقع أن تكون النية لدخول الأموال في يونيو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]