أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، عن تنفيذ سلاح الجو المسير عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بمنطقة عسير جنوب غرب السعودية، بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K استهدفت موقعاً عسكرياً مهماً في تلك القاعدة.

العميد سريع وفي تغريدة على "تويتر"، أكد أن إصابة الطائرة المسيرة كانت دقيقة، مشدداً على أن الاستهداف يأتي في إطار الرد الطبيعي والمشروع على تصعيد العدوان والحصار الشامل على اليمن.


في المقابل، أعلنت قوات التحالف السعودي اعتراض وتدمير طائرة مسيرة انطلقت من اليمن باتجاه خميس مشيط.

إلى ذلك تتواصل المعارك العنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات هادي المسنودة بطائرات التحالف في عدد من المواقع المحيطة بمنطقة الطَّلّعَة الحمراء في مديرية صِرواح غربي محافظة مأرب.

يأتي هذا بعد ساعات من شن طائرات التحالف السعودي أكثر من 15 غارة استهدفت فيها شرقي منطقة هيلان في ذات المديرية.

في غضون ذلك أعلنت قوات حكومة صنعاء استعادة السيطرة على 15 موقعاً عسكرياً من قبضة قوات هادي والتحالف في محافظة الجوف المجاورة لمأرب واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد المتنوع.

من جهته، عرض الإعلام الحربي اليمني مشاهد توضح جانباً من هجوم للجيش واللجان الشعبية على مواقع قوات هادي والتحالف في منطقة الخَنْجَر بمديرية خَبْ والشَّعْف ذات الأطراف المترامية والحدودية مع نجران السعودية في محافظة الجوف شمال شرق اليمن.

وتمكنت وحدات من الجيش واللجان عقب مواجهات ليلية عنيفة من السيطرة على مواقع قوات هادي في محور بَرْقا في جبهة الخنجر بمديرية خب والشعف الصحراوية والمحاذية لمحافظة مأرب.

وبدأت عملية الاقتحام في ساعات الفجر الأولى، وبحسب مشاهد الإعلام الحربي، فإن العملية الهجومية لقوات الجيش واللجان انتهت بتحرير أكثر من 15 موقعاً عسكرياً واستولت على كميات من الأسلحة والعتاد، بالإضافة إلى قتل وجرح أعداد كبيرة من مجاميع قوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي.

في المقابل، أعلنت قوات هادي استعادة السيطرة على عدد مواقع التابعة لحكومة صنعاء في مديرية جبل مُراد جنوب محافظة مأرب.

وشنت مقاتلات التحالف السعودي 14 غارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف الحدودية مع نجران السعودية شرقي محافظة صعدة شمال اليمن.

وفي محافظة الحُدَيْدَة الساحلية غرب اليمن، تمكنت قوات حكومة صنعاء فجر اليوم الخميس، من صد محاولة تسلل للقوات المتعددة للتحالف مسنودة بغطاء ناري مكثف بمختلف أنواع الأسلحة قرب شارع الخمسين شرقي المدينة التي تشهد اتفاقاً هشاً لوقف إطلاق النار برعاية الأمم المتحدة منذ الـ18 من أيلول/ديسمبر عام 2018.

وخلال الساعات الـ24 الماضية رصدت قوات حكومة صنعاء، 143 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة بينها استحداث تحصينات قتالية في منطقة الجَبْلِية و6 غارات لطائرات استطلاعية على منطقة حَيْس جنوب المحافظة.

ووفق مصدر عسكري في حكومة صنعاء، فقد قصفت القوات المتعددة للتحالف بـ324 قذيفة مدفعية مناطق سيطرة الجيش واللجان، تزامناً مع تحليق 10 طائرات استطلاعية جنوب وشرق المحافظة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]