قالت قناة "تي أف 1" الفرنسية في تقرير لها عن الصحراء القطرية انها الوجهة الجديدة للسياحة والترفيه، مشيرة إلى أن ناطحات السحاب المهيبة في قطر غطت الوجه الآخر لقطر والشجرة التي غطت الغابة، حيث لا يعرف الكثيرون عما تكتنزه الصحراء من جواهر دفينة.
وقال التقرير إن الصحراء القطرية مكان مناسب لجميع الأنشطة والفعاليات، حيث تمتد المساحات الأكبر للصحراء جنوب غرب الدوحة، وهي صحراء تمتاز بكثبانها الرملية المرتفعة المثالية لرحلات السفاري والتزلج على الرمال أو الاستمتاع بالمعالم الطبيعية المذهلة في المنطقة، كما تقصدها العائلات نهارًا كمقصد للتنزه في الطبيعة للاستجمام. كما تعتبر ممارسة الأنشطة الصحراوية والقيادة فوق الكثبان الرملية والتخييم تحت مظلة من النجوم هي أفضل عطلة نهاية أسبوع لكثير من القطريين.

وتختلف مشاهد الصحراء باستمرار باختلاف ساعات اليوم والليل وبحسب أضواء الطبيعة، وتعتبر مشاهد شروق الشمس وغروبها من اللحظات الأكثر تميزًا في الصحراء، كما يعتبر مشهد السماء المضاءة بالنجوم ملاذًا رائعًا لمحبي تأمل النجوم.
واصل التقرير تقديم لمحة عن مميزات الصحراء القطرية واستكشاف كنوزها وجواهرها، مشيرا إلى خور العديد المذهل الذي يقع على حدود المملكة العربية السعودية، وهو بحر داخلي، في وسط الكثبان الرملية. تم تصنيفه كموقع للتراث العالمي لليونسكو.
واضاف التقرير أن شاطئ خور العديد أو البحر الداخلي كما يسمى محليًا، هو واحد من المعالم السياحية الأكثر جمالًا في قطر، حيث يوفر بيئة مريحة وهادئة، ويمتاز هذا الشاطئ الجميل بكثبانه الرملية التي يصل ارتفاع بعضها إلى حوالي أربعين مترًا، إضافة إلى شواطئ فويرط ودخان وغيرها، وتكثر فيه الأسماك ومجموعة متنوعة من الحيوانات البحرية وتعتبر المنطقة البحرية فيها من أكبر المحميات الطبيعية البحرية في قطر وتحتوي العديد على عين كبريتية وهي تحديدًا في منطقة تسمى الديحة.
ولفت ذات المصدر إلى الاهتمام الكبير الذي تحظى به الجمال وطريقة تجهيزهم للسباقات الرياضية، مضيفا "إنهم مدللون، ومجهزون مثل الرياضيين للسباقات، وهم مشهورون جدًا في قطر. ويصل سعر هذه الحيوانات إلى مبالغ خيالية تصل إلى مليون يورو".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]