بعد انتخابات الكنيست ال 23 استطاع بنيامين نتنياهو تشكيل الحكومة الإسرائيلية عبر شق تحالف كحول لفان مع يش عتيد، والاستفراد ببني جنتس عبر الاتفاق على التناوب على رئاسة الحكومة الإسرائيلية، نتنياهو ومن أجل أن لا يطبق الاتفاق دفع باتجاه حل الكنيست، والذهاب لانتخابات رابعة خلال عامين.

وبعد الانتخابات الإسرائيلية الرابعة التي كانت الثلاثاء الماضي، لم تخرج المنظومة السياسية الإسرائيلية من أزمتها، بعد أن لم يتمكن أي من المعسكرات السياسية الإسرائيلية الحصول على أغلبية.

المعسكر المؤيد لبنيامين نتنياهو حصل على 59 مقعداً، وما يطلق على نفسه معسكر التغيير حصل على 57 مقعداً، والقائمة العربية الموحدة برئاسة منصور عباس حصلت على 4 مقاعد.

على الرغم من النتائج المخيبة لآمال نتنياهو، نتنياهو يعمل كل ما بوسعه من أجل أن يكون على رأس الحكومة الإسرائيلية القادمة، ومن أجل هذا توجه للقيادي الليكود الذي انشق عن الجزب قبل شهور وهو جدعون ساعر.

في هذا السياق، القناة 12 العبرية كشفت أن مبعوثين من طرف بنيامين نتنياهو أرسلوا لجدعون ساعر رئيس حزب تكفا حدشا، ومعهم تأكيدات، حال انضم جدعون ساعر لحكومة برئاسة بنيامين، سيتقيل نتنياهو من رئاسة الحكومة بعد عام.

وتابعت القناة العبرية، جدعون ساعر رفض رفضاً مطلقاً العرض الذي قدمه مبعوثي نتنياهو، ورد مازحاُ:” شريطة أن يكون الضامن آرية درعي”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]