تظهر المعلومات التي قدمتها شركة "بلاك كيوب" لوزارة حماية البيئة الإسرائيلية استقته في تحقيق مستقل عن مالكي الناقلة "إميرالد"، المشتبه بها في تسريب النفط الخام قبالة سواحل إسرائيل.


وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية انه بعد التحقيق الذي أجرته الوحدة الوطنية لحماية البيئة في وزارة حماية البيئة الإسرائيلية حول ناقلة النفط الخام Emerald المسجلة في جزر المارشال، والتي يشتبه في تلويثها لشواطئ إسرائيل الشهر الماضي، تعمم وزارة حماية البيئة المعلومات التي حصلت عليها من قبل شركة "بلاك كيوب".

وتعود ملكية ناقلة النفط "إميرالد" لشركة مسجلة في جزر المارشال تدعى Emerald Marine LTD. وفقًا لما أفادت به شركة "بلاك كيوب"، التي توصلت الى ملكية الناقلة من خلال استخدام أرشيف معلومات دولي، وعليه تمكنت الشركة من التزود بتسجيلين: الأول لقبطان رفيع يعمل في الشركة، والثاني لشقيق مالك الشركة.

ويتضح من المعلومات التي قدمتها شركة "بلاك كيوب" إلى وزارة حماية البيئة الإسرائيلية أن الناقلة "إميرالد" مملوكة لشركة تدعى "اوريكس شيبينغ" وعنوانها المسجل في بيريوس، في اليونان. وهي شركة مملوكة لعائلة ملاح السورية.

وتُظهر المعلومات الواردة من شركة "بلاك كيوب" أيضاً أن السفن المملوكة لشركة أوريكس شيبينغ" مؤمنة لدى The Islamic P&I Club، وهي شركة تأمين معروفة على أنها الشركة الوحيدة في العالم التي تؤمن السفن الإيرانية.

وتُظهر المعلومات التي قدمتها شركة "بلاك كيوب" إلى وزارة حماية البيئة الإسرائيلية أن مجموعة الملاح تمتلك عدة شركات وهمية مسجلة في جزر مارشال وبنما وحتى شركة بريطانية، وكلها مسجلة على نفس العنوان في بيرايوس اليوناني حيث تم العثور على شركة بدون لافتات خلال زيارة ممثلي الشركة.

المصدر: I24

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]