عادة ما تأتى قشرة الشتاء دون سابق إنذار، وهى من المشاكل المزعجة التى تواجه الكثير من الفتيات، حتى مع اتباع روتين جيد للعناية بالشعر. وقد تسبب العديد من العوامل فى تكون قشرة الشعر فى الشتاء، منها تغطية الرأس بالأغطية الشتوية الصوفية، مما يؤدى إلى تراكم الزيوت الدهنية على فروة الرأس.

وربما تتكون قشرة الشعر بسبب قلة غسل الشعر وغسله بطريقة غير صحيحة، ولكن لحسن الحظ قد تساعد بعض المكونات والوصفات الطبيعية على تهدئة فروة الرأس والحفاظ على ترطيب الشعر والعناية بالشعر بشكل جيد فى فصل الشتاء.

فى التقرير التالى يوضح موقع " style craze" بعض الوصفات الطبيعة التى تساعدك على التخلص من مشكلة قشرة الشعر فى فصل الشتاء:

1. العناية بالشعر بزيت جوز الهند وعصير الليمون:
تعتبر الخصائص المرطبة لزيت جوز الهند ودرجة الحموضة العالية لعصير الليمون مثالية لعلاج قشرة الرأس في فصل الشتاء، حيث ينظف عصير الليمون فروة الرأس ويحتوى على حامض الستريك الذى يعدل درجة الحموضة في فروة الرأس، وهذا يمنع فطريات قشرة الرأس من النمو والازدهار. يرطب زيت جوز الهند فروة الرأس وخيوط الشعر ويحافظ على الشعر صحيًا ولامعًا.

كل ما تحتاجينه هو ملعقة صغيرة عصير الليمون و6 ملاعق صغيرة من الماء، وقطعة قطن وفى البداية دلكى فروة رأسك بزيت جوز الهند بحركات دائرية، وقومى بخلط عصير الليمون والماء، ثم استخدمى كرة القطن لدهن الخليط على فروة الرأس، واتركيه لمدة 20 دقيقة واغسليه بشامبو مضاد للقشرة.

2. العناية بالشعر بخل التفاح والحلبة:
خل التفاح يحتوي على درجة حموضة منخفضة، مما يمنع نمو الفطريات، كما أنه يساعد على تطهير فروة الرأس، ويساعد محتوى البروتين العالي وحمض النيكوتين في بذور الحلبة على تقوية جذور الشعر ومنع قشرة الرأس. فقط قومى بتحضير ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة، ونصف ملعقة صغيرة من خل التفاح، وفى البداية أنقعى بذور الحلة طوال الليل، واخلطى خل التفاح مع 10 ملاعق كبيرة من ماء بذور الحلبة، وضعى هذا الخليط على فروة الرأس، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل الغسيل.

3. زيت شجرة الشاي وزيت اللوز للعناية بالشعر:
الخصائص المضادة للفطريات لزيت شجرة الشاي والخصائص المغذية لزيت اللوز تجعل هذا الخليط مثاليًا لإزالة قشرة الرأس وعلاج فروة الرأس الجافة والحكة.

المكونات التى ستحتاجينها هى قطرتان من زيت شجرة الشاى، و50 مل من زيت اللوز، فى البداية خففى زيت شجرة الشاى فى زيت اللوز، ثم قومى برج الخليط جيدا ودلكيه على فروة رأسك، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل الغسيل.

4. الشاى أخضر وعصير برتقال للعناية بالشعر:
يعالج الشاى الأخضر قشرة الرأس عن طريق تقليل إفراز الدهون الزائدة في فروة الرأس، والمحتوى الحمضي لدرجة الحموضة وفيتامين ج في عصير البرتقال يجعله مزيجًا جيدًا للتخلص من قشرة الشتاء.

أحضرى 4 ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر، وملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال، وفى البداية أخلطى الشاى الاخضر مع عصير البرتقال، وضعى الخليط على فروة الرأس واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم أغسليه بشامبو مضاد للقشرة.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]