بعد شهر من بدأ تطعيم فئة الشبيبة ( 16-18 عاما) ضد كورونا ، بانت الفجوة الواسعة بين أطياف المجتمع في البلاد، بعد ان تلقى 31% من أبناء الشبيبة من القطاع العام التطعيم الثاني، نرى بان في المجتمع العربي والمجتمع اليهودي المتدين"حريديم" لا تتعدى النسبة 8% للذين تلقوا التطعيم مرتين
ووفقًا لمعطيات وزارة الصحة ، تم تطعيم 21٪ من أبناء الشبيبة في جميع أنحاء البلاد بجرعتين و 64٪ تم تطعيمهم - تلقوا الجرعة الأولى منذ أكثر من أسبوعين، أو أصيبوا بالمرض وتعافوا. 25٪ لم يتم تطعيمهم إطلاقا ، و 11٪ أصيبوا بكورونا وتعافوا.
في القطاع العام (باستثناء االيهود المتدينين "حريديم" والعرب) ، تم تطعيم 31٪ بجرعتين من شركة Pfizer ،
فقط 3٪ من اليناء الشبيبة لم يتم تطعيمهم على الإطلاق ، و 9٪ أصيبوا بالمرض وتعافوا. في المقابل ، فإن الوضع في المجتمع العربي مختلف تمامًا. هناك ، تم تلقيح 8.5٪ فقط على جرعتين (أكثر بقليل من التطعيم في قطاع الحريديين) ، وأصيب 6٪ بالمرض وتعافوا ، وما مجموعه 31٪ تم تطعيمهم. لم يتم تطعيم ما لا يقل عن 56٪ من الفتيان والفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 18 عامًا في المجتمع العربي على الإطلاق.
بين الحريديين ، نسبة أبناء الشبيبة الذين أصيبوا بالمرض وتعافوا عالية جدا - 28٪. ما مجموعه 50٪ منهم اصبح لديهم مناعة ، بينما 48٪ لم يتم تطعيمهم على الإطلاق. وتجدر الإشارة إلى أن الإصابة عند الأطفال وأبناء الشبيبة عادة ما تكون خفيفًا جدًا.
وقالت وكالة الأمن القومي أيضا إن "المتعافين من المحتمل أن يكونوا معرضين لخطر إعادة العدوى بالسلالة الجنوب أفريقية الموجودة في إسرائيل ، وربما أمام سلالات أخرى مماثلة لها. من المستحسن أن يذهب المتعافون ويتلقون التطعيم في أسرع وقت ممكن ".
وحذر التقرير من عودة الطيران : "إعادة عشرات الآلاف من الإسرائيليين إلى إسرائيل من مجموعة متنوعة من البلدان ابتداءً من الأسبوع المقبل، يمكن أن يقدم مجموعة متنوعة من المتغيرات التي ستعرّض أيضًا المتعافين للخطر ، إلى جانب الأشخاص الذين لم يتطعموا بعد. قد تكون هناك متغيرات من شأنها أن تقلل من فائدة اللقاح. ويوصى بأن يولي كل عائد من الخارج اهتمامًا وثيقًا بالعزلة وقواعد المسافة الاجتماعية عن بقية أفراد الأسرة أيضًا ، من أجل تقليل توزيع المتغيرات الإشكالية قدر الإمكان ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]