ندد خطيب المسجد الأقصى المبارك رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري بالاعتداء الذي تعرض اليه رئيس بلدية ام الفحم د. سمير صبحي وعضو الكنيست د. يوسف جبارين في أعقاب اصابتهما بمظاهرة ام الفحم التي خرجت للتنديد بالجريمة والعنف.

وأكد الشيخ صبري لـ بكرا انه كان يجدر بالشرطة الإسرائيلية ان تقف مع القائمين على المظاهرة لا ان تقمعهم كما كان الواجب على الشرطة ان تتعاون مع المؤسسات المدنية من أجل معالجة العنف وجرائم القتل.

واعرب خطيب الأقصى عن أسفه من ان الشرطة الإسرائيلية غير مكترثة بمعاقبة المجرمين ما يشجعهم على القيام بجرائم القتل محملا المسؤولية للشرطة الإسرائيلية وقال " لو كان الأمر يتعلق بمقتل يهودي واحد لتمكنت الشرطة من القبض على الجاني في فترات قصيرة جدا أما حالات القتل في الوسط العربي فهي متفشية وان الشرطة الإسرائيلية لا تعالج هذه الظاهرة بحزم من هنا جاءت المسيرات الاحتجاجية."

هدم المنازل

من ناحية ثانية ندد خطيب الأقصى بسياسة هدم منازل الفلسطينيين في إشارة الى هدم منزل عائلة عليان في بلدة العيسوية قبل أيام مؤكدا انها سياسة غير إنسانية وغير قانونية وهي سياسة ظالمة ممتدة ومستمدة من فترة الانتداب البريطاني على فلسطين.

وقال نستنكر هذا الأسلوب الذي هو بمثابة الموت وان التضامن مع الذين يصيبهم الأذى والمكروه امر واجب على الجميع مؤكدا انه واجب ديني ووطني.

وتابع يقول الشيخ صبري الذي أم المصلين في خطبة الجمعة على انقاض منزل عائلة عليان " لقد تضامنا مع عائلة عليان هذه العائلة التي نكبت بهدم عمارة من اربع شقق كانت تأوي أربع عائلات مع أطفالهم مضيفا نحن نامل ان يتعاون الجميع من أجل إيواء لهم ولو بشكل مؤقت حتى يعاد بناء بيتهم بعد أخذ التراخيص اللازمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]