قالت المديرة الطبية للخطة الوطنية لمكافحة كورونا الدكتورة اورلي غرينفيلد ان عدد الإصابات المسجلة الأسبوع الماضي في البلاد أدنى من العدد في الأسبوع السابق له عازية هذا التراجع الى الاغلاق الصحي وحملة التطعيم. واعتبرت انه يمكن استئناف الدراسة الأسبوع المقبل في الصفوف الخوامس والسوادس والحوادي عشر والثواني عشر في البلدات الخضراء والصفراء وفي بعض البلدات البرتقالية أيضا. كما اشارت الدكتورة غرينفيلد الى انه يمكن أيضا إعادة فتح المصالح التجارية في المناطق المفتوحة في كل انحاء البلاد الأسبوع القادم الى جانب فتح المتاحف والعروض الثقافية والمباريات الرياضية، ولكن فقط أمام المطعمين والمتعافين ومن يعرض فحصا سلبيا للفيروس.

انخفاض نسبة انتقال العدوى الى 0.85

هذا ويواصل مؤشر انتقال العدوى في الانخفاض ليستقر عند صفر فارزة خمسة وثمانين، ويستشف من تقرير هيئة الاستخبارات انه طرأ مؤخرا ارتفاع ملحوظ على عدد الشبان المرضى وانهم يشكلون حاليا أربعين بالمائة من اجمالي المرضى في حالة خطيرة.

وفي العالم توفي خلال يوم مضى اكثر من اثني عشر ألف شخص متأثرين بفيروس كورونا، وبذلك تجاوز عدد الوفيات في انحاء المعمورة المليونين واربعمائة الف. وسجلت المانيا انخفاضا في المراضة ولكنها قررت اغلاق حدودها مع النمسا وجمهورية التشيك بسبب السلالة الجنوب افريقية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]