صادقت اللجنة الوزارية المكلّفة بالتعامل مع فيروس كورونا يوم أمس على أن الأشخاص الملّقحين والمتعافين الذين يدخلون إلى إسرائيل سيكونون ملزمين أيضًا بالخضوع لفحص تشخيص الإصابة بفيروس كورونا وبإبراز نتيجة سلبية لفحص خضعوا له قبل الإقلاع بـ 72 ساعة، وكذلك بالخضوع لفحص إضافي عند الهبوط.

ويشدد على أن المتطعمين والمتعافين سيتم إعفاؤهم من المكوث في الحجر الصحي بعد هذين الفحصين.

كما ولن يُسمح بصعود شخص تواجد على مقربة من مريض مؤكد إلى الطائرة، إلا ما بعد قضائه مدة 10 أيام في حجر صحي وخضوعه لفحصين لتشخيص الإصابة بمرض كورونا واللذين جاءت نتيجتهما سلبية خلال المواعيد المنصوص عليها قانونًا في الوقت الراهن.

وسيدخل هذا النظام حيز التنفيذ في غضون 96 ساعة لغرض السماح للمتعافين والمتطعمين بالاستعداد لذلك.

سيتم ادخال فقط الحالات الاستثنائية

بين التواريخ 7.2.21 - 20.2.21، لن يسمح للركاب بدخول البلاد إلا في حالات استثنائية وبعد الحصول على تصريح بدخول البلاد من لجنة الاستثناءات.

تقديم طلب إلى لجنة الاستثناءات للموافقة على الدخول إلى إسرائيل

حتى يوم 21.2.2021 سيتم الزام كافة الوافدين إلى إسرائيل بالحجر الصحي في فندق ولا يمكنهم القيام بالحجر في منازلهم. فترة الحجر الصحي في الفندق هي 14 يوما، او 10 أيام، بشرط إجراء فحصين تكون نتائجهما سلبية في، التواريخ المحددة في النظام.

سيتم فحص الطلبات الاستثنائية للحجر المنزلي من قبل طاقم مهني تابع لوزارة الصحة

معلومات اضافية عن الحجر في فندق

الأمور التي يجب القيام بها قبل السفر الى اسرائيل

  • الحصول على تصريح لدخول إسرائيل من لجنة الاستثناءات.
  • على جميع المسافرين القادمين الى اسرائيل الذين مكثوا لأكثر من 72 ساعة في خارج البلاد ان يبرزوا لشركة الطيران قبل الإقلاع نتيجة فحص PCR سلبية لحمل فيروس الكورونا. يجب إجراء الفحص خلال 72 ساعة قبل الإقلاع الى اسرائيل. هذا الواجب غير ساري على من يحملون شهادة تلقي التطعيم إسرائيلية او تصريح تعافي إسرائيلي, الأمر يعتبر شرط للدخول الى اسرائيل.
     
  • المسافرون القادمون الى اسرائيل وليس بإمكانهم الخضوع لفحص PCR خلال 72 ساعة قبل الإقلاع الى اسرائيل لأسباب انسانية, حاجة شخصية خاصة او إذا كان هنالك صعوبة حقيقية لعدم إمكانية الوصول الى فحوصات PCR في مكان الإقلاع, بإمكانهم تقديم طلب للجنة الاستثناءات.
     
  • على المسافرين القادمين الى البلاد القيام بتعبئة استمارة تصريح مسافر داخل الى اسرائيل. على المسافرين الذي يتوجب عليهم الدخول الى الحجر الصحي أن يقوموا بتعبئة تبليغ عن الحجر الصحي في هذه الاستمارة.في استمارة التصريح يجب تعبئة التفاصيل الشخصية وتصريح طبي. المسافرين الذين سيظهر بأنهم ملزمين بالدخول الى الحجر الصحي عند وصولهم الى دولة إسرائيل, سيُطلب منهم تعبئة تفاصيل أخرى تشمل تفاصيل الحجر الصحي, كما هو مطلوب بحسب تعليمات وزارة الصحة .يجب تعبئة استمارة التصريح في وقت قريب من موعد الرحلة الجوية وليس أكثر من 24 ساعة قبل إقلاع الرحلة الجوية القادمة الى اسرائيل.
  •  
  • يُطلب من المواطنين الأجانب الراغبين في دخول دولة إسرائيل تقديم طلب للدخول إلى إسرائيل من القنصلية الإسرائيلية أو سلطة السكان والهجرة. سيتم الموافقة على دخول الأجانب فقط في حالات استثنائية.
  •  
  • يجب طباعة تصريح بشأن تعبئة الاستمارات وإحضاره الى المطار بهدف تقديمه للعوامل ذات الصلة. يجب المحافظة على الاستمارة الى حين الدخول الى دولة إسرائيل (بعد المرور في نقطة التفتيش الحدودية).
  • يجب إبراز نتيجة فحص ال-PCR لمندوبي شركة الطيران. لإزالة الشك، المصابين بالكورونا لا يمكنهم الصعود على متن الرحلة الجوية.

تعليمات بالنسبة لمدة المكوث في المطار، خلال الرحلة الجوية وفي دولة إسرائيل

  • يجب وضع كمامة بشكل يغطي الانف والفم منذ الدخول الى المطار (من جيل 7 سنوات وما فوق), وخلال الرحلة الجوية (من جيل 6 سنوات وما فوق).
  • يجب المحافظة على مسافة مترين على الاقل بين الاشخاص الذين لا يسكنون في نفس البيت.
  • يجب الحرص على النظافة الشخصية بما في ذلك غسل اليدين واستخدام وسائل لتعقيم اليدين.
  • يجب على المسافرين الذين تعافوا من فيروس الكورونا تقديم شهادة طبية بتعافيهم ، عند مراقبة الحدود عند دخول إسرائيل .


رحلة عبور (كونكشن)

ابتداءً من تاريخ 23.1.21 على المسافرين القادمين لإسرائيل عبر رحلة جوية انتقالية ومكثوا في خارج البلاد لأكثر من 72 ساعة, إجراء فحص PCR خلال 72 ساعة قبل الإقلاع المخطط للرحلة الأولى وفقط إذا كانت مدة الانتظار بين الرحلة الأولى وبين الرحلة التي ستهبط في إسرائيل أقل من 24 ساعة.

السفر من الدول الخضراء

من قدِم الى البلاد من دولة خضراء ولم يمكث في دولة حمراء خلال ال-14 يومًا الأخيرة قبل الدخول الى اسرائيل, غير مُلزمين بالحجر الصحي .

السفر من الدول الحمراء

يتوجب على القاطنين او المواطنين في اسرائيل الذين يمتلكون تصريح دخول خاص القادمين او الذين مكثوا في دول حمراء خلال ال-14 يوم التي سبقت قدومهم الى اسرائيل يجب عليهم الخضوع للحجر الصحي وفقًا للتعليمات المحددة وكذلك عليهم تعبئة استمارة تبليغ شخصي عن الحجر الصحي.

من عادوا من دولة خضراء ولكنهم ملزمين بالدخول للحجر الصحي لأنهم قاموا بزيارة دولة حمراء في ال-14 يومًا الأخيرة – عدّ الأيام لفترة الحجر الصحي لديهم يبدأ منذ الدخول الى الدولة الخضراء التي عادوا عبرها وليس من يوم دخولهم الى اسرائيل. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]