علم موقع "بكرا" أنّ التحقيق في قضية مقتل الشاب عمر ابو صعلوك، ابن مدينة اللد، أنتهت حيث جمعت الشرطة ادلة دامغة ضد الاخوين المشتبهين انس 35 عامًا ومؤمن 22 عامًا زبارقة وقريبهم المشتبه محمد زبارقة البالغ 35 عامًا وعمر زبارقة 31 عامًا من سكان مدينة اللد وحسن زبارقة البالغ 29 عامًا من سكان زيمر.

هذا وتبين من خلال التحقيق ان الاخوين وعدد من اقاربهما ارادوا الانتقام لوالدهم الذي قتل صباح اليوم ذاته وقاموا بالتخطيط للاعتداء على ابناء العائلة المتخاصمة التي تسكن بجوارهم في مدينة اللد.

كما وتبين من تحقيق قسم الجرائم في الوحدة المركزية ان المشتبهين الخمسة ومشتبهين اخرين من ابناء عائلتهم جهزوا صباح جريمة القتل عدة مركبات بهدف الاعتداء على ابناء العائلة المتخاصمة الذين استعدوا لمغادرة مجمعهم السكني في مدينة اللد. قوة من الشرطة رافقت العائلة بناءً على طلبها خلال سفرهم نحو كفر قاسم. عندما سافر ابناء العائلة المتخاصمة على الطريق رقم 433 بالقرب من مفرق بين شيمن رصد افراد الشرطة مركبة مشتبه من نوع "رينو" التي حاول مستقليها الوصول الى مركبة ابناء العائلة مما اثار شكوك افراد الشرطة.

وفق الشبهات قام احد المشتبهين المدعو عمر زبارقة بقيادة المركبة وعندما لاحظ ان الشرطة كشفته قام بالعودة نحو اللد وقامت الشرطة بملاحقته. وصلت المركبة المشتبه الى المجمع السكني التابع للعائلة في مدينة اللد وقام المشتبه باحراق المركبة والهرب ولاحقاً القي القبض عليه.

حادث القتل 

انتظرت مركبتين من نوع سكودا التي استقلها 4 مشتبهين بالقرب من مفرق نحشونيم لوصول العائلة المتخاصمة حيث قامت المركبة الاولى برصد الموكب واطلقت النار من المركبة الثانية مما اسفر عن مقتل عمر ابو صعلوك واصابة شخص اخر بجروح خطيرة.

بعد الحادث هرب المشتبهون بسرعة فائقة (189كم في الساعة) نحو مدينة قلنسوة وقاموا بحرق المركبة التي اطلق منها النار ومن ثم عادوا الى منزلهم بواسطة مركبة اخرى التي قادها مشتبه معروف الهوية.

القت الشرطة القبض على ثلاثة مشتبهين في اليوم ذاته وبعد عدة ايام القت القبض على مشتبهين احرين واحالتهم الى التحقيق في الوحدة المركزية .

مع انتهاء التحقيق مع المشتبهين الخمسة قدمت النيابة العامة هذه الاسبوع تصريح مدعٍ حول نيتها تقديم لائحة اتهام مطلع الاسبوع القادم مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]