أعلنت وزارة الصحة ان عدد اصابات الكورونا الجديدة يوم أمس بلغ 2279 اصابة، وهو العدد الاكبر منذ شهرين، بنسبة 3.2% من مجمل الفحوصات، وأن نحو 40% من الحالات النشطة عرب، فيما بلغ عدد الوفيات 3004.

ويتوقع أن تعلن الحكومة عن تشديدات جديدة.

وكشفت القناة 12 بالأمس، عن عدد اللقاحات المتوفرة لدى وزارة الصحة الإسرائيلية ضد فيروس كورونا .

وأفادت بأن عدد اللقاحات المتوفرة هو 313 ألف لقاح فقط، مشيرة إلى أن المسؤولين في وزارة الصحة يرفضون الإجابة على التساؤلات حول عدد لقاحات شركة "فايزر" التي تسلمتها إسرائيل مؤخرًا، وعلى إثرها تم الإعلان عن قرب بدء حملة التطعيمات ضد كورونا.

وتصر لجنة التفضيلات على عدم بدء حملة لتطعيم جميع المواطنين بلقاح كورونا، وإعداد قائمة لتحديد من سيحصل على لقاح كورونا أولا، وعم إعطائه لكل من يطلبّه في المرحلة الأولى.

وكانت التقارير قد أشارت إلى أن وزارة الصحة تدرس إلغاء التفضيلات، وتفعيلها فقط عندما يزداد الطلب على اللقاح على أن يعطى بناءً على سلّم الأولويّات.

وأوصى الخبراء في وزارة الصحة إلى إعطاء اللقاح في البداية للعاملين في جهاز الصحة والفئات الأكثر عرضة لخطر فيروس كورونا. وفق عرب 48


وحددت اللجنة الفئات الأكثر عرضة لخطر فيروس كورونا وتضم: العاملين في جهاز الصحة، كبار السن، العاملين برعاية المسنين، والبالغون الذين تزيد أعمارهم عن 60 أو 65 عامًا.

وشددت القناة 12 الإسرائيلية على أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد في هذا الشأن، مشيرة إلى أن الاجتماع الذي عقد اليوم مساء لبحث هذا الشأن، كان محتدما وشهد انقساما في وجهات النظر.

وذكرت القناة أن الجرعات التي من المتوقع أن يصل إلى إسرائيل حتى نهاية العام الجاري 3.8 مليون جرعة (يشمل شحنة فايزر التي وصلت مؤخرا)، علما بأن اللقاح يعطى على جرعتين.

يشار إلى أن وزارة الصحة الإسرائيلية، أخطرت صناديق المرضى، مساء امس، أن التطعيمات ستبدأ يوم الأربعاء المقبل، 23 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]