هدمت القوات  الإسرائيلية، فجر اليوم الاثنين، منزل الاسير خليل دويكات الذي تتهمه اسرائيل بتنفيذ عملية مقتل الحاخام الإسرائيلي في بيتح تكفا،  تل أبيب قبل نحو شهرين بعد اقتحام  منزلة في قرية روجيب شرق نابلس .
وقال مفيد دويكات رئيس مجلس قروي روجيب " اسرائيل نفذت عملية الهدم بعد محاصرة المنزل وقيام جرافة عسكرية إسرائيلية بعملية الهدم بعد ساعات فقط من رفض المحكمة الإسرائيلية التماسا قدمته عائلة دويكات تطلب رفض الهدم" .

واضاف دويكات" أن القوات  هدمت المنزل بالكامل والبالغة مساحته 180 متر مربع والمؤلف من طابقين".
وقالت مصادر طبية " أن ثلاثة شبان أصيبوا بجراح إثر إطلاق النار عليهم خلال مواجهات اندلعت في القرية مع الجنود استمرت لعدة ساعات أشعلوا الشبان خلالها الإطارات المطاطية ورشقوا الجنود  بالحجارة قبل انسحابهم من القرية .

 

وفي بيان الجيش الاسرائيلي جاء: قامت قوات جيش الدفاع بهدم منزل المخرب خليل دويكات في قرية روجيب (نابلس) في أعقاب تنفيذه عملية الطعن في مدينة بيتاح-تيكفا شمال تل أبيب في شهر أب الماضي والتي أدت إلى مقتل مواطن إسرائيلي.

 

لقد تم تنفيذ عملية الهدم بعد رفض الالتماس الذي قدمته عائلة المخرب الى محكمة العدل العليا. 

 

خلال عملية الهدم اندلعت أعمال شغب عنيفة بمشاركة نحو 150 فلسطينيًا أشعلوا الإطارات وألقوا الحجارة حيث ردت قواتنا مستخدمة وسائل لتفريق المظاهرات.

وفي بيان الجيش الاسرائيلي جاء: قامت  الجيش  بهدم منزل  خليل دويكات في قرية روجيب (نابلس) في أعقاب تنفيذه عملية الطعن في مدينة بيتاح-تيكفا شمال تل أبيب في شهر أب الماضي والتي أدت إلى مقتل مواطن إسرائيلي. وقم تم تنفيذ الهدم بعد رفض العليا لالتماس العائلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]