وفقًا لمعطيات وزارة الصحة حتى مساء الخميس 20.8.2020، هنالك 105 اشخاص يحملون فيروس الكورونا في جديدة المكر. عدد الحالات النشطة في ازدياد كبير ومقلق للغاية، ولذلك تم الإعلان عن حالة الطوارئ في البلد وافتتاح غرفة طوارئ من أجل الحد من تسارع انتقال العدوى وزيادة عدد الاصابات. في حال استمر الوضع على حاله ولم نتبع التعليمات فمن غير المستبعد اعلان الإغلاق خلال ايام!
وعليه، تقرر في الاجتماع الذي عقد ظهر اليوم بين ادارة المجلس المحلي ومندوبين عن الشرطة وجبهة الأمن الداخلي، ما يلي:
1. ابتداءً من يوم غد السبت: اعادة تشغيل خط الطوارئ البلدي (9403*) للمرضى والمحجورين.
2. اقامة محطة للفحوصات يوم الاحد 23.8 من الساعة 12:00-19:00، ويوم الاثنين من الساعة 10:00 حتى 17:00. ستقام المحطة في مصف المجلس المحلي وستشمل 3 سيارات للفحص تابعة لنجمة داوود الحمراء.
وعليه، نهيب بأهالي البلد كافة بالحضور الى ساحة المجلس في الايام والساعات المذكورة اعلاه والقيام بالفحوصات اللازمة،  
3. اعلنت الشرطة عن نيتها بتكثيف تواجدها في جديدة المكر وتحرير المخالفات لكل من لا يتبع التعليمات، من الالتزام بالحجر او عدم ارتداء الكمامة او اقامة الاعراس.
الرجاء الرجاء اتباع تعليمات وزارة الصحة، حفاظًا على صحتكم وصحة أحبائكم وصحتنا جميعًا، وحفاظًا على جيوبكم - لأن الغرامات عالية وجميعنا بغنى عن هذه المصاريف.
4. عدد الأشخاص في الحجر المنزلي بسبب لقائهم بمريض كورونا منخفض جدً، مما يعني أن وزارة الصحة لا تقوم بالتحقيقات اللازمة أو ان أهالي البلد لا يتعاونون بالقدر المطلوب مع الوزارة ولا يبلغوا عن عدد الاشخاص الذين التقوا معهم قبل كشف المرض.
المسؤولية مسؤوليتنا ومصير البلد بين يدينا جميعًا! إما أن نلتزم ونحد من انتقال العدوى واما ان تغلق البلد. ولهذا نطالب من كل من يحمل الفيروس بتحمل المسؤولية والقيام بشكل شخصي بتبليغ كل شخص كان على تواصل معه، ونطالب من كل من تظهر عليه علامات المرض بالقيام بالفحوصات اللازمة وبالالتزام بالحجر البيتي، ومن كل من فرض عليه الحجر البيتي ألّا يخرج من بيته الا بعد انتهاء المدة المطلوبة.
وناشد المجلس المحلي جديدة المكر الاهالي بتواخي الحذر من اجل حماية البلد

رئيس مجلس كفرياسيف وأعضاء المجلس يدخلون الحجر الصحي

وفي بيان لمجلس كفر ياسيف يوضح صورة وضع الكورونا في كفرياسيف لليوم الجمعة  ٢١ / ٨ / ٢٠٢٠ جاء فيه :"
حتى هذه الساعة هناك في كفرياسيف ٢٠ حالة مؤكدة بالإصابة بالكورونا.
هذا وأبلغنا المستشار القانوني لمجلسنا المحلي، المحامي طعمة عودة، أنه تأكدت إصابته بالكورونا نتمنى له ولجميع المصابين الشفاء التام والصحة والعافية.
ولذلك على كل من كان باتصال مباشر مع المحامي طعمة عودة في الآونة الأخيرة أن يحجر نفسه صحيًا حتى ١ / ٩ / ٢٠٢٠ ويجري فحصًا للاطمئنان بعد استشارة طبيب العائلة.
وبما أن المحامي طعمة عودة تواجد في قاعة الجلسات في المجلس أثناء جلستي يوم الثلاثاء الماضي فعلى كل من كان في قاعة الجلسات، حسب التعليمات التي وردتنا من وزارة الصحة، أن يحجر نفسه صحيًا ويجري فحص الكورونا للاطمئنان.
وبناء عليه فإن رئيس المجلس وكافة أعضاء المجلس وموظفي المجلس والمواطنين الذين تواجدوا في جلستي يوم الثلاثاء سيكونون في الحجر الصحي حتى ١ / ٩ / ٢٠٢٠.
هذا وقام رئيس المجلس وعدد من الأعضاء باجراء الفحوصات اليوم في مجد الكروم وينتتظرون النتائج سنوافيكم بكل جديد.
معًا، وبالتزامنا بالتعليمات، ننتصر على الكورونا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]