كانت منظمة نجمة داوود الحمراء في طليعة مكافحة فيروس كورونا في الأشهر الأخيرة. كجزء من أنشطتها الواسعة ، تدير المنظمة مجموعة من سيارات الإسعاف ، حيث يتم نقل مرضى كورونا بين مؤسسات العلاج المختلفة. في وقت النقل، تكون فرصة تعرض الطاقم الطبي للفيروس أكبر من المعتاد. لذلك وفي هذه الأيام، وبالتعاون مع مفعال هبايس ، أنشأت نجمة داوود الحمراء مشروعًا خاصًا يهدف إلى نقل المرضى الذين تم التحقق من إصابتهم دون تماس.
كجزء من المشروع وبمساعدة مفعال هبايس، تم تركيب أنظمة تقنية خاصة في العشرات من سيارات الإسعاف لنجمة داوود، والتي تقوم بتصوير ومراقبة المؤشرات الطبية للمرضى وتنقل البيانات إلى المركز الطبي التابع لنجمة داوود في أي لحظة. وبالتالي، يتم إنشاء عزل كامل والحفاظ على المسافة المطلوبة بين المريض الذي تم التحقق منه الموجود في الجزء الخلفي من سيارة الإسعاف - والمسعف والسائق، الموجودين في الجزء الأمامي والمعزول. خلال الرحلة بأكملها يكونون على اتصال مباشر مع المريض، رؤيته عبر الكاميرا وتلقي بياناته على الفور وبشكل مستمر.

في بداية أزمة كورونا، طورت نجمة داوود الحمراء ، بالتعاون مع جيش الدفاع الإسرائيلي ، سيارة إسعاف مخصصة مع فاصل يسمح بالعزل التام بين مقصورة السائق والمقصورة الخلفية. حاليا، يتيح المشروع الجديد مع البايس ، أثناء الفصل في سيارة الإسعاف ، بالحفاظ على الاتصال البصري والطبي في أي لحظة مع المريض. في حالة الطوارئ - عندما يشكو المريض من ضائقة ، أو عندما تظهر المؤشرات الطبية مشكلة ، يقوم المسعف بإيقاف سيارة الإسعاف على الفور ، والانتقال إلى الخلف وتقديم العلاج الطبي للمريض على الفور.

تم تركيب المشروع حاليًا في العشرات من سيارات الإسعاف التابعة للمنظمة ولاحقًا ، في عصر ما بعد كورونا - سيتم دمج التكنولوجيا في جميع سيارات الإسعاف التابعة للمنظمة وجعلها أكثر ذكاءً ، وتبسيط وتقصير أوقات العلاج وتقصير وقت السفر بشكل كبير.

بواسطة التكنولوجيا الجديدة، سيكون من الممكن النقل إلى طاقم الإسعاف والمركز الطبي لنجمة داوود الحمراء، والذي يعمل على مدار 24 ساعة في اليوم من قبل كبار الأطباء والمسعفين، والبيانات الطبية والمؤشرات التي تشمل النبض، معدل ضربات القلب ،ضغط الدم وقيم الإشباع، على الفور ودون الحاجة إلى التماس. هكذا يمكن لنجمة داوود الحمراء الاستمرار في مساعدة مرضى كورونا مع تحسين حماية الكادر الطبي.

""سيتيح النظام التكنولوجي الجديد ، الذي يتضمن إشرافًا طبيًا مسجلًا بالفيديو وتدفق بيانات المرضى إلى المركز الطبي التابع لمركز نجمة داود الحمراء في الوقت الفعلي ، بحماية الطاقم الطبي ومسافة آمنة وفي نفس الوقت يوفر تحسينًا كبيرًا في كيفية الحصول على البيانات وتحليلها ومعالجتها في الميدان. سنستمر في أن نكون في طليعة التكنولوجيا والطب ونقدم رعاية طبية متطورة في كل من أيام كورونا وأيام الروتين"، يوضح نائب المدير العام لمنظمة نجمة داود الحمراء أورين بلوشتين.
رئيس مجلس إدارة مفعال هبايس،مدقق الحسابات أفيغدور يتسحاقي: * "منذ بداية أزمة كورونا في إسرائيل ، حشد مفعال هبايس والحكم المحلي للجهود الوطنية باستثمارات تزيد عن مائة مليون شيكل. نحن فخورون بمواصلة التعاون المثمر مع نجمة داود الحمراء، والذي يرفع الرعاية الطبية للمواطن إلى أعلى مستوى - سواء في الجانب التكنولوجي أو في الجانب المهني والإنساني. سنواصل العمل معا في المستقبل لتزويد مواطني اسرائيل بأفضل رعاية طبية ".

إيلي بين ، مدير عام نجمة داوود الحمراء : * "تعمل منظمة نجمة داوود الحمراء باستمرار لتوفير أفضل رعاية طبية - وفي نفس الوقت لحماية موظفيها. بفضل التجند التبرعات والمساهمات السخية من مفعال هبايس ، يفتح المشروع الجديد آفاقًا جديدة في طريقة العلاج ووقت الاستجابة وتحليل النتائج الطبية ويوفر نوعًا جديدًا من الخدمات الطبية. أشكر رئيس مجلس إدارة مفعال هبايس،مدقق الحسابات أفيغدور يتسحاقي ، على دعمه ورغبته في المساعدة في إنقاذ الأرواح والعناية بصحة سكان دولة إسرائيل. وأضاف "سنظل في طليعة الكفاح ضد فيروس كورونا ونوفر لكادرنا الطبي أفضل الوسائل وأكثرها تقدما للعلاج ، وكذلك للحفاظ على صحتهم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]