يستدل من المعطيات المتوفرة لدى سلطة الهجرة والسكان انه منذ مطلع شهر يونيو حزيران الماضي دخل الى الأراضي الإسرائيلية (400) عامل اجنبي للعمل في البناء، ومن المتوقع حتى نهاية الشهر الحالي (آب أغسطس) دخول (400) عامل آخرين لنفس الغرض. 

وصرّح متحدث بلسان "السلطة" بأن دخول العمال الاجانب تيسّر بالتنسيق بينها وبين وزارة الصحة، بما في ذلك إدخال العمال الوافدين الى الحجر الصحي لمدة (14) يوماً، تحت مسؤولية أصحاب العمل.

ووفقاً للمعطيات، فان مئة من العمال المذكورين تم استقدامهم من قبل شركة "يلمزلر" التركية لينضموا الى مئة عامل وصلوا قبل شهر، وقد انهوا فترة الحجر الصحي وبدأوا بمزاولة أعمالهم في البناء. 

وبالإضافة الى ذلك وصل (90) عاملاً اجنبياً للعمل في الانشاءات والبنى التحتية للمواصلات، كما وصل (300) عامل في مجال الرعاية والتمريض، وبضع مئات من الخبراء، بينما لم يصل أي عامل في مجال الزراعة. وعموماً، بلغ عدد العمال الأجانب الذين وصلوا الى البلاد للعمل في مختلف المرافق منذ مطلع يونيو حزيران – 1200 عامل، حسبما تفيد معطيات سلطة الهجرة والسكان.

ومن ناحيتها – لا تبدو شركات البناء الإسرائيلية راضية عن اعداد العمال الأجانب الذين قدموا حتى الآن للعمل في هذا المجال، نظراً للنقص الهائل الناجم عن بقاء (37) ألف عامل بناء فلسطيني من أصل (60) ألفاَ قبل نشوء جائحة الكورونا، ناهيك عن إرجاء وصول الف عامل بناء من الصين، الى أجل غير مُسمّى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]