في أعقاب التصريحات التي أدلى بها الصحافي أمنون أبراموفيتش في نشرة الأخبار الأخيرة، يوم الجمعة 14.8.20، ابرق مركز "إعلام" برسالة شكوى إلى مندوب شكاوى الجمهور في سلطة البث الثانية، وإلى مدير قناة الأخبار افي فايس.

وكان قد تطرق الصحافي ابراموفيتش إلى الاتفاق المزمع عقده بين إسرائيل والإمارات حيث قال مفسرًا خلال البرنامج "انا غير مستعد للتلاعب مع سكان الإمارات، هنالك من يعتقد أنّ أبو ظبي والإمارات بدو، إلا أنّ الحديث عن نخبة مثقفة جدًا، كلهم هنالك خريجي جامعات ستانفورد وهيل"!.

لاحقًا، وبعد ملاحظة على الهواء من الصحافي داني كوشمارو، والذي أوضح للصحافي ابراموفيتش أنّ تصريحه يحمل العنصرية أعتذر ابراموفيتش وحاول أنّ يفسر ما صدّر عنه.

وشدد "إعلام" في رسالته على أنّ اعتذار ابراموفيتش غير كافٍ، خاصةً وأنّ الحديث عن صحافي له خبرة طويلة ومعروف بتأثيره على الجمهور مطالبًا عدم المرور على الحادثة وإرسال أوامر توضيحية إلى كافة العاملين في القناة عن خطورة إطلاق تصريحات عنصرية، على العمل الصحافي وايضًا قانونيًا.

وأوضح "إعلام" أنّ قانون سلطة البث الثانية (1990)، بند (46)، يمنع بشكل واضح بث مضامين تحمل عنصرية أو تمييز أو تمس بالأفراد وحقوق الإنسان، كما وأنّ قواعد أخلاق المهنة التي تعمل بموجبها القناة 13 (2009) تمنع صاحب حق البث من نشر مضامين تحمل أو تشجع على العنصرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]