اختتم مؤخرا بالتعاون بين مؤسسة "جوينت والتأمين الوطني مشروع "طريقي" للريادة المجتمعية لتعزيز الريادة في المجتمع العربي.

سوزان حسن مديرة المجتمع العربي في "جوينت" قالت ل "بكرا": ولو ان نهاية مرحلة هي اعلان مرحلة اخرى في حياة هذا المشروع! طريقي للريادة المجتمعية، مشروع يسعى الى تعزيز وتنويع حقل الريادة المجتمعية في الوسط العربي. المشروع تابع لمبادرة واسعة في مؤسسة "جوينت" وصناديق التأمين الوطني. هي مبادرة اخرى ناجحة اذ انه أكثر ما يميزها هو طريقة تخطيطها وبناءها التي اعتمدت على استشارة مهنية وواسعة شملت لقاء مع مهنيين ومهنيات من شتى المجالات في المجتمع العربي والذين ساهموا في تحديد اسباب تدني نسبة المبادرات من هذا النوع في المجتمع العربي، وبعدها في اقتراح الحلول والاقتراحات من اجل تعزيز نسبة المبادرين العرب.

وتابعت حسن ل "بكرا": اليوم وبعد اقل من عام من بداية تخطيط المشروع، ننهي المرحلة الاولى مع الفوج الأول ب 23 مبادر وريادي ورغم كل الظروف في الآونة الاخيرة يشاركون بمبادراتهم وبانتظار الدعم للخطوة القادمة. على امل مضاعفة الارقام والمبادرات.

شكر خاص 

ووجهت حسن شكر خاص لكل من ساهم في انجاح هذه المبادرة: نغم ابو حرفة على الادارة جيلي سواري على الجهود والتخطيط والمهنيين الذين شاركوا في تخطيط المشروع اذكر من بينهم فادي سويدان، اميرة قاسم، وائل كريم، منال شلبي، رسول سعدة، سعيد صبري، رمزي ابو فريح والعشرات الذين شاركوا بلقاء التخطيط الاولي.

وأضافت: الشكر للموجهين ولمرافقي الرياديين، خالد حسن، ايهاب حسين، سامي ميعاري، كوثر صرصور وكل من انضم الينا كمدرب وساهم في دعم المبادرات. شكرا لدكتور محمود خطيب على المساعدة بتجنيد المشاركين وتشجيع العديد على الانضمام والترشح للمشروع. واخيرا وليس اخرا الشكر للدكتور محمود كيال الريادي والمبادر على الالهام وعلى المحاضرات المهنية والتحفيزية.

لتفاصيل اخرى حول المبادرات، المبادرين والمنتوريم ندعوكم لدخول الرابط التالي:

https://www.hackaveret.org/blank-15#

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]