قام النائب اسامة السعدي، العربية للتغيير القائمة المشتركة بطرح قضايا الطلاب الجامعيين في البلاد والخارج في لجنة المالية البرلمانية إلى جانب النواب احمد الطيبي، يوسف جبارين، هبة يزبك وسامي ابو شحادة.
جاء هذا بسبب معاناة الطلاب الجامعيين وعدم تجاوب المؤسسات الأكاديمية والجامعات مع احتياجات الطلاب في تأجيل وإعطاء مساعدات للطلاب بأقساط التعليم والسكن الجامعي.
يذكر ان السعدي قد استجوب وزير التربية والتعليم رافي بيرتس الخميس السابق في هذا الخصوص مطالبًا إياه بشمل قضايا الطلاب ضمن الخطة الاقتصادية لمحاربة وباء الكورونا، في أعقاب الاستجواب تم الاتفاق على عقد جلسة عاجلة في الأيام القريبة الوزارة والتعليم العالي من أجل حل هذه القضية بشكل خاص.

هذا وتطرق النائب اسامة السعدي في جلسة المالية لقضية خريجي المهن الطبية، الطب العام وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والوظيفي والتمريض، ليؤكد انه بتواصل مستمر مع وزارة الصحة واليوم تم إبلاغه انه سيتم نشر مواعيد جديدة للامتحانات في الأيام القريبة عوضًا عن تلك التي تم تأجيلها في نيسان الماضي بالإضافة إلى المواعيد المحددة مسبقًا.

بالإضافة إلى قضايا الطلاب طالب السعدي ان يتم اعادة النظر في قضية قرار الحكومة بإغلاق المصالح التجارية في البلدات العربية وخاصة ان المصالح المجاورة للبلدات العربية تعمل كالمعتاد وبهذا يكون المتضرر الوحيد هم اصحاب المصالح في البلدات العربية.

وقال السعدي "ان هذه الفترة هي فترة سوداء وصعبة على الجميع ولكن بلداتنا العربية والمواطنين العرب هم المتضررين الأكبر في هذه الفترة خاصة بعد ارتفاع نسبة البطالة وشح الميزانيات في السلطات المحلية العربية".

وأضاف السعدي: "نحن ندعم السلطات المحلية العربية في نضالهم بدورنا انا وزميلي النائب أحمد الطيبي قمنا بالمبادرة لعقد جلسة مستعجلة في لجنة المالية غدًا لبحث الأزمة المالية التي تواجه السلطات المحلية العربية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]