سوسن خالدي، صيدلانية في سوبر فارم، تقدم لكم بعض النصائح التي قد تساعدكم في الصيام.
فرضت الظروف علينا أن نتواجد لساعات طويلة في بيوتنا خلال شهر رمضان المبارك.

الاستعداد الجيد للصيام لا يكون بتجهيز وجبة إفطار مناسبة وصحية، إنما لتنظيم الأكل والشرب بعد الإفطار.
شرب الماء: يجب الاكثار من شرب الماء خلال ساعات الإفطار وحتى موعد السحور، ومفضل تجنب شرب المشروبات الغازية والتي تحوي كميات كبيرة من السكر.

تجنب الكوفيين: يفضل التقليل من المشروبات التي تحوي الكوفيين (القهوة، الشاي والكولا)- كون الكوفيين مادة تدر البول.
كل من اعتاد على شرب عدد من كؤوس القهوة أو الشاي أو الكولا يوميًا، عليه أن يخفف بالتدريج، كيف لا يصل إلى مرحلة الإدمان.
مفضل عدم تناول المأكولات الحارة والمالحة في وجبة الإفطار، لتجنب الشعور بالعطش.
مثل: المواد المحفوظة، الجبة المملحة ومساحيق الشوربة.
بعد وجبة الإفطار، مفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية التي تشبع وتغذي في نفس الوقت، مثل: حبوب وخبز القمح الكامل والفواكه والخضروات، ويفضل أن يكون ذلك مع القشر الذي توجد فيه معظم الألياف. يمكنك أيضًا استخدام المكملات الغذائية التي تحتوي على الألياف الغذائية إذا لم يكن النظام الغذائي متوازنًا بشكل جيد.
خلال الصيام
من المؤكد أن الجميع يمضون ساعات الصيام بشكل فردي. وللذين يكون الصيام عليهم صعبًا، هنالك كبسولات تسهل الصيام والتي تحتوي على نباتات طبية وتساعد في الحفاظ على الشعور بالشبع وجعل الصيام سهلًا، المواد التي تحتوي على خليط من النباتات، مما يساعد على تحسين الشعور بالطاقة، ويمنع الضعف ويقلل من الجوع أثناء الصيام ، مثل: סרפד, ג'ינסנג סיבירי וקוריאני, מאקא, לחך, פירות סמבוק, פשתן, אספרגוס ואסטרגלו.

فيتامينات من نوع B هي مجموعة من 8 فيتامينات تشارك في جميع عمليات التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة في الجسم. يرتبط فيتامين ب 12 ارتباطًا وثيقًا بقدرات الانتباه والتركيز ولا يستطيع الجسم إنتاجه بنفسه ، ولكن يجب الحصول عليه من خلال الطعام.
أحماض أوميجا 3 الدهنية ضرورية لتحسين أداء الجسم بالكامل.
بالطبع قبل تناول المكملات الغذائية ، من المهم استشارة الصيدلي. في هذه الأيام تمنعنا الإرشادات من مغادرة المنزل ، يمكنك استشارة صيادلة سوبر فارم في الدردشة على الموقع ، دون مغادرة المنزل.
وجبة الافطار
يجب أن تشتمل وجبة الإفطار على مزيج من الكربوهيدرات (يفضل الكربوهيدرات المعقدة) والبروتين والدهون التي تجعلك تشعر بالشبع. مثال:
الكربوهيدرات - الأرز والمعكرونة (يفضل القمح الكامل) والبطاطس.
البروتين - الأسماك واللحوم والخضروات.
الدهون النباتية - الأفوكادو والطحينة
الحلوى - اختر حلوى ليست ثقيلة لتجنب الشعور بالعطش أثناء الصيام.

يوصى بتناول الوجبة ببطء ، ومضغها جيدًا والتمتع بالعديد من الوجبات أثناء الوجبة حتى يشعر الجسم بالرضا مع مرور الوقت. من المستحسن أيضًا شرب الكثير من الماء.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]