عممت وزارة الصحة قبل قليل بيانًا على وسائل الإعلام شددت من خلاله على ضرورة لبس الكمامة بدءً من يوم الغد الأحد. 

واستثنت الوزارة أطفالات تحت جيل الـ 6 أو أي افراد يستصعبون لبس الكمامة، أو شخص مسافر في السيارة، أو افرادًا يسكنون معًا في ذات المنزل. 

في سياق متصل، طرأ انخفاض على عدد فحوصات كورونا في إسرائيل. ويستدل من بيانات صادرة عن وزارة الصحة انه منذ الأربعاء الماضي تم اجراء اقل من ستة آلاف فحص يوميا، مقابل اكثر من تسعة آلاف وتسعمائة فحص يوم الجمعة من الأسبوع الفائت. وكررت مصادر امنية انتقاداتها لوزارة الصحة بسبب قلة فحوصات كورونا التي يتم اجراؤها، مضيفة ان الوزارة تعمل ببطء وترفض العدول عن مفهوم خاطئ بهذا الشأن.

شحنات كلوروكين

وفي سياق متصل، عممت الحكومة الإسرائيلية بيانا مساء اليوم قالت من خلاله أنه وبفضل الجهود التي بذلها رئيس الوزراء نتنياهو والمحادثات التي أجراها مع رؤساء دول مختلفة تم رفع جميع العقبات وهبطت صباح اليوم ثلاث شحنات عملاقة أرسلتها ثلاث دول تحتوي على 2.4 مليون قرص كلوروكين.

وقال البيان: تحتوي الشحنات التي استوردتها غرفة العمليات الخاصة التي يترأسها رئيس الموساد يوسي كوهين على كل من طنين ونصف الطن من مواد التخدير أرسلتها إيطاليا وعلى 2.4 مليون قرص كلوروكين وهو دواء تجريبي لمعالجة مرضى كورونا وعلى ملايين من المعدات الواقية – الكمامات والبدلات الواقية التي أرسلتها الصين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]