تعقد الحكومة الساعة التاسعة ليلا وعبر الهاتف جلسة لبحث مسودة قانون أساس اقتصاد الدولة. ويفيد مراسلنا للشؤون السياسية آران ان الجلسة تهدف الى اقرار رصد مبالغ مالية ضخمة للمرافق الاقتصادية ولتغطية نفقات حملة مكافحة وباء الكورونا وذلك في ظل عدم المصادقة على ميزانية للدولة بسبب الفراغ السياسي.

كما يجري الوزراء نقاشا حاسما لدراسة احتمال فرض طوق على تجمعات سكنية أخرى في البلاد بسبب تفشي الوباء فيها.

وقد بحث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هذا الموضوع امس مع وزير الامن الداخلي غلعاد اردن ووزير الداخلية اريه.

وافيد بان النية تتجه الى فرض هذا الطوق قبل حلول عيد الفصح لدى الشعب اليهودي على غرار ما تم في مدينة بني براك بالإضافة الى تقييد حركة التنقل في تجمعات سكنية أخرى.

وستقوم قيادة الجبهة الداخلية بتوزيع المواد الغذائية والأدوية على سكان هذه التجمعات.

80 ألف مستقل يحصلون على هبات مالية من خزينة الدولة

وفي السياق تصرف غدا وبعد غد الثلاثاء لنحو ثمانين الف مستقل هبات مالية من خزينة الدولة يبلغ معدلها زهاء أربعة الاف ومائة وأربعين شيكل للمستحق الواحد. ويصل اجمالي هذه لهبات حتى الان حوالي ثلاثمائة مليون شيكل.

المصادقة على أكثر من 40 الف طلب للمستقلين للحصول على مساعدات ومنح مالية

وكانت سلطة الضرائب قد صادقت الجمعة على اكثر من أربعين الف طلب للمستقلين بالحصول على منحة ومساعدة من الدولة. وافيد ان سلطة الضرائب صادقت على عشرات آلاف الطلبات في اقل من اربع وعشرين ساعة منذ ان أتيح تقديمها عن طريق الانترنت. وسيتم إيداع الأموال في حسابات المستقلين يوم الاثنين المقبل. وأوضحت السلطة انه باستطاعة المستقلين المستحقين ان يقدموا طلبات حتى بعد غد الاحد ليتم تحويل المنح اليهم قبل عشية عيد الفصح لدى أبناء الشعب اليهودي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]