بمناسبة يوم المرأة العالمي وجهت عدد من النساء الناشطات والمبادرات والقياديات رسالة الى جمهور النساء في المجتمع العربي حيث دعوهن الى تحقيق الذات والاستمرار في الإنجازات المختلفة التي تضيف نقلة نوعية على المجتمع وترتقي به نحو الأفضل.

بصمة مجتمعية وتحقيق الذات والانجازات

دكتورة امل شلوفة مفتشة تربية لامنهجية في لواء الشمال قالت للنساء في المجتمع العربي هنأت بدورها النساء بمناسبة شهر المرأة واضافت: دائما هناك مجال للتحسين، هناك مبادرات كثيرة في نطاق عملنا في التربية اللامنهجية حيث ان هناك الكثير من النساء اللواتي يبادرن من خلال عملهن لرفع التوعية والمبادرات النسائية دائما تكون المسبب الأول لدعم المجتمع وخلق صورة خاصة وجديدة ونوعية للمجتمع، المجتمع يرتقي عندما ترتقي المرأة.

الاخصائية النفسية سوسن خطيب بدورها وجهت كلمة للنساء في اذار المرأة وقالت: كل امرأة تملك قدرات جدا عالية إذا آمنت بنفسها تستطيع ان تتطور وتصل الى كل ما تطمح اليه لتخدم نفسها ومجتمعها.

النائب السابقة نيفين أبو رحمون بدورها قالت للنساء بمناسبة شهر المرأة وقالت: هناك الكثيرات في مجتمعنا يعتبرن نموذج كامل للنجاح، انا ادعم واتضامن في ظل كل التحديات والصعوبات وأقول باننا كنساء قادرات ان نكون موجودات في الحيز العام وبقوة، انا شخصيا اؤمن بكل بصمة للنساء في مجتمعنا ونحن نريد منهن ان يكونوا شريكات حقيقيات في رسم ملامح مستقبل افضل لهذا المجتمع الفلسطيني في الداخل خصوصا اننا في اعقاب مرحلة سياسية ليست سهلة لذلك نريد لهذه المرأة ان تكون قائدة مجتمعية وتربوية وسياسية ونحن نستطيع ان نكون ذلك.

لميس حبيب الله الناشطة النسوية والتي تحدثت الصعوبات واعاقتها وجهت رسالة للنساء وقالت: كل انسان امرأة او رجل ممكن ان يصنع التغيير وانا أؤمن انه كل انسان يملك رسالة وممكن ان يتخطى العقبات وان يصل الى أهدافه، عليه فقط ان يتخطى النظرة السلبية وان ينهض من جديد رجل او امرأة.

مريم أبو دبوس صاحبة مبادرة الانامل المتحدثة قالت للمرأة في يومها: على جميع النساء ان يملكن بصمة في مجتمعهن ولا ينتظرن بل ان يغيرن المجتمع نحو الإيجابيات اكثر وان تكون حدودهن السماء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]