صرّحت مديرة المؤتمر الاسرائيلي (الرابع) للنساء والمصالح، عيدن بوكتوس، في مقابلة خاصة مع "بـكرا"- بان المؤتمر شدّد هذه المرة على عدة موضوعات، أبرزها تدعيم النساء في المجال الصناعي والمساواة الجندرية في هذا المجال، والتنويع والقبول المتبادل، وزيادة عدد النساء في مجالس إدارة الشركات والمؤسسات المختلفة.

وأشادت بوكتوس بحضور الوزيرتين غيلا غمليئيل (وزيرة المساواة الاجتماعية)، وأييلت شكيد (وزيرة القضاء) للمؤتمر (الذي انعقد في تل أبيب)، واعتبرته تأكيدًا لأهمية دور النساء في الميدان السياسي، وتعبيرًا عن احترام وتقدير الوزيرتين لقضايا النساء وطموحاتهن.


شخصية مستقلة في العمل والانتاج

وردًا على سؤال حول نظرة وتوجهات المؤتمر بخصوص الفوارق بالأجور بين النساء والرجال، وإقصاء المرأة عن الحيز العام- أشارت مديرة المؤتمر إلى أن من بين أهدافه حث وتشجيع المرأة على تعزيز مكانتها ودورها من خلال إقامة مصلحة خاصة بها تغنيها عن الحاجة إلى العون من أية جهة لنيل المساواة.
واختتمت عيدن بوكتوس حديثها بالإعراب عن أملها في أن تستخلص المشاركات في المؤتمر العبر والتوجهات بناء على ما شاهدن وسمعن وتعلمن، وعلى ضوء ذلك يستوحين ويسترشدن الطريق للمضي قدمًا نحو تكوين شخصية مستقلة في العمل والانتاج وبناء المجتمع واقتصاداته.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]