يطالب الحزب الديمقراطي العربي برئاسة المحامي طلب الصانع، القائمة المشتركة، بمقعداً من ضمن المقاعد الـ10 الأولى وذلك لخوض الإنتخابات ضمنها.

ويدعو أنصار الديمقراطي العربي الى تخصيص هذا المقعد لهم وعدم ظلمهم كما كان في السابق - على حدّ اعتبارهم-.

أمين عام الحزب الديمقراطي العربي - زيدان بدران يقول لـبكرا:" مطلبنا من المشتركة أولاً تحسين الإداء وتحسين تركيبها لا يمكن أن تكون قائمة شعارها إرادة وشعب وتكون تركيبتها مغلقة ومقتصرة ومختصرة على أربعة أحزاب فهناك احزاب فاعلة في المجتمع الفلسطيني في الداخل وكذلك هناك منظمات وجمعيات فعّالة، لذلك وجب على لجنة الوفاق والمشتركة أخذهم في عين الإعتبار".

أكبر تحالف

تابع:" نحن أعلنا عبر وسائل الإعلام وعبر موقعكم إننا سنخوض الإنتخابات وندعو لأكبر تحالف ممكن من أحزاب ومنظّمات فعّالة في مجتمعنا الفلسطيني في الداخل بحيث يكون تمثيل لكل شرائح المجتمع ومن منطلق المسؤولية لا نريد هدر أصوات وحرق أصوات حيث في التالي ستسبب في فقدان مقاعد وتمثيل لنا في الكنيست ومن هذا المنطلق يجب على المشتركة ومركباتها الأربعة أن تفكّر ملياً قبل تركيب القائمة لخوض الإنتخابات".

مقعد مضمون

حول مطلبهم بمقعد مضمون، يقول:" المقعد بين العشرة الأوائل من حقنا ومن حق جمهور ناخبينا ومؤيدينا، حيث سُلب منّا هذا المقعد على يد ا
أحد الأحزاب وهو الحركة الإسلاميّة الجنوبيّة بحيث كان من المقرر وحسب اتفاقيّة برطعة التي تم التوقيع عليها عشية الإنتخابات 2013".

وأنهى كلامه قائلا:" بهذا يعود الحزب الديمقراطي لمكانه الطبيعي وهو المكان الثاني بعد ان وضع في المكان الخامس، هذا الإتفاق الذي كان ونشر عبر الصحافة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]