لجنة المبادرة العربية الدرزية تدعو الى اسقاط حكومة اليمين العنصرية ودعم القائمة المشتركة بتركيبتها العربية – اليهودية في الانتخابات البرلمانية
• محمد نفاع : " المرحلة والحاجة تتطلب العمل بكل القوة لإسقاط نتنياهو وحكومته".
• غالب سيف : " كل الجهود لتحقيق السلم الأهلي والأمان في يركا".
على ضوء المستجدات, المحلية والقطرية والإقليمية, عقدت سكرتارية لجنة المبادرة العربية الدرزية اجتماعا طارئاً لها, تم عقده في معصرة عضو السكرتارية الأخ محمد عامر في البقيعة, والذي ترأس الاجتماع واداره. قبل تقييم مواضيع البحث المدرجة على جدول الاعمال قاما رئيس الاجتماع ورئيس اللجنة الكاتب غالب سيف بتأبين الرفيق الشاعر أبو عائد مفيد قويقس مارين مناقبه العالية والحميدة الجمة, ومنوهين لخسارة الحركة الأدبية الفلسطينية, خاصة, والعربية والعالمية عامة, لهذه القامة الشعرية والنضالية الوطنية, والى الخسارة الفادحة للجنة لكونها خسرت أحد قيادييها البارزين والمشهود لهم وبهم, ثم وقف الحضور دقيقة حداد على روحه الطاهرة, تلا ذلك القاء قصيدة مؤثرة لذكراه القاها عضو السكرتارية رياض عطالله من تأليفه.
بعدها قدم رئيس اللجنة تقييم واقتراحات ل وحول مواضيع البحث المُدرجة على جدول الاعمال, اغناه أعضاء السكرتارية في نقاشهم, والذي شارك فيه : محمد عامر, محمد نفاع, يوسف سليم سويد, جهاد سعد, نايف سليم, عماد فلاح, فواز أبو الزلف, زاهي عليان ورياض عطالله. ومما أشار له الكاتب محمد نفاع : " المرحلة تقضي بأن تكون المهمة المركزية لكل الغيورين في معركة الانتخابات للكنيست ال 21 القادمة اسقاط نتنياهو وحكومة اليمين".
لخص الرفيق غالب سيف النقاش وما جاء فيه من مقترحات عملية لخوض الانتخابات, مع مقترحات لاآلية عمل فيها أن تأتي بأكثر ما يكون من الاستثمار لحالة الاحتقان والغضب الشعبي المتنامي بقوة, ضد العنصرية المستشرية وعدم توفير الحلول لقضية السكن, والتي تشكل الأحزاب الصهيونية صاحبة الامتياز على خلقها وتطبيقها, لتكون هي المسؤولة على وجود كل الحالات البائسة الناتجة عن هذا التمييز والظلم ومصادرة الأراضي وسن القوانين العنصرية, خاصة قانونيّ كامينتس والقومية الأكثر عنصريان وضرراً. وعن الأوضاع المُستجدة في قرية يركا الهامة بإنجازاتها والغالية بأهلها قال الرفيق سيف : " على كل الغيورين والعقلاء وأصحاب النظرة الثاقبة تفويت فرصة المس بالسلم الأهلي في هذا البلد المُميز والقيادي, خاصة في المجال الاقتصادي الذي اصبح هدفا لتخريبه لدى القوى العنصرية, لذلك على الجميع بذل كل الجهود لتحقيق ذلك وبدون ان تُمسّ ولو شعرة من أهلنا اليراكنة". ومن القرارات الهامة التي اتُخذتها اللجنة كان توجيه دعوة حارة واهلية الى جعل اسقاط نتنياهو وحكومته ودعم القائمة المشتركة في تركيبتها العربية اليهودية الهدف الذي حوله يجب محورة كل العمل الانتخابي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]