يعقد مركز ريّان للتشغيل فرع الطيرة، يوم الأربعاء القادم، مؤتمراً تحت عنوان " حكاية أسسها دراسة".

يقام المؤتمر في فندق "فريما -פרימה״ في مدينة رعنانا.

سماح هيب من مركز ريان تقول لبكرا:" في شهر ٥ اتخذت الحكومة، قراراً لرصد ميزانية ٢٥ مليون شيكل كخطوه أولى لتطوير منطقه صناعيه في المجالات التكنلوجية والهايتك للمنطقة الصناعية في مدينه كفر قاسم. نتيجة للقرار اتخذ مركز ريان الطيرة والمنطقة شركة الفنار وبدعم وزاره العمل والرفاه الاجتماعي مبادرة لبحث شامل لموضوع الموارد البشرية الموجودة في منطقه المثلث مع توصيات لخطط عمل للشركاء في الحيّز من مؤسسات حكومية، سلطات محلية، جمعيات مدنيه مشغلين وغيرهم لتهيئة الموارد البشرية خلال الخمسة سنوات القادمة كخطوة اولى لافتتاح المنطقة الصناعية التكنولوجية".

بحث الأول من نوعه

تستطرد هيب كلامها قائلة:" هذا البحث هو اول بحث للموارد البشرية الذي يتطرق الى منطقه المثلث الجنوبي تحديدا بكل ما يخص الموارد البشرية، تحديات للمشاركة بسوق العمل، توصيات لخطط عمل للشركاء في الحقل. وفِي المؤتمر يوم الأربعاء المقبل ١٦.١ يشارك عدد من المهنيين رؤساء سلطات محلية، ممثلين من الشركات الكبرى في البلاد، ممثلين عن الوزارات الحكومية والمؤسسات المدنية للاستماع الى نتائج المسح للمنطقة ولنقاش سبل العمل المستقبلية وبناء شراكات مهنية بين المشاركين للعمل".

أنهت هيب كلامها قائلة:" في بعض الأحيان نقوم ببناء خطط عمل في مجالات متعددة دون أن تكون مبنيه على أساس دراسة وابحاث مسبقة وبالتالي نأخذ مخاطرة غير مدروسة ممكن أن تؤدي الى فشل عدد من المشاريع رغم رصد ميزانيات كبيرة. وهنا نحن قمنا بدراسة عميقة مبنيه على أبحاث وعلى عملنا بالحقل لنبني خطط عمل مدروسة وتوصيات لتهيئة الحقل وحث الشابات والشباب للمشاركة في الدورات المهنية التي تخص المواضيع التكنولوجية، بالتوجه الأكاديمي والمواضيع المطلوبة بمشاركة كل من المؤسسات في تهيئة الحقل للمنطقة الصناعية خلال الخمس سنوات القادمة". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]