الشريط الأخباري

السودان رفض مرور رحلات عبر أجوائه إلى إسرائيل

موقع بكرا
نشر بـ 06/01/2019 23:00 , التعديل الأخير 06/01/2019 23:00
السودان رفض مرور رحلات عبر أجوائه إلى إسرائيل

قال الرئيس السوداني عمر البشير: إن بلاده رفضت طلبا من شركة الخطوط الجوية الكينية للسماح لطائراتها المرور عبر المجال الجوي السوداني في طريقها من والى إسرائيل.
وتأتي تصريحات البشير خلال رده على سؤال يتعلق بتصريحات لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بأن السودان ستسمح لطائرات الشركة الحكومية الاسرائيلية "إلعال" بالتحليق فوق أراضيها.
وفي مقابلة صحافية، اكد البشير رفض بلاده لإمكانية تطبيع علاقاتها مع إسرائيل على خلفية الازمة الاقتصادية التي تعيشها السودان، وقال ان الخرطوم "لن تكون الأولى التي تطبع علاقاتها مع إسرائيل ولا الأخيرة".
وأضاف البشير بالمقابلة بأن صديقا أمريكيا قال له قبل سنوات بأن الحل لمشاكل السودان هو التطبيع مع إسرائيل، وقال البشير ان "اللوبي الصهيوني الذي يسيطر على الدول الغربية هو الذي يقف وراء العقوبات المفروضة على السودان".
وواصل الرئيس السوداني مهاجمته لإسرائيل واعلن ان قوتها لا تكمن بالمجال العسكري والمادي وانما "بإضعاف اعدائها"، وبرأيه هناك عملية مخططة ومنظمة من قبل إسرائيل لتدمير الدول العربية المحيطة بها.
واتهم البشير إسرائيل بدعم المتمردين ضده، وانها تقف وراء الحصار الاقتصادي والديبلوماسي ضد بلاده وقامت بقصف العاصمة الخرطوم مرتين.

أضف تعليق

التعليقات