حصدت المربية المحاضرِة والشاعرة نجوى مآب أبو الهيجاء من كوكب جليل فلسطين، جائزة أفضل شاعرة في العالم والمبدعين العرب في العالم عن فئة الشعر النثري مرتبة أولى،  والحصول على الكأس البلوري والميدالية الذّهبية وشهادة تقدير دوليّة ، في مسابقة كأس العالم للمبدعين العرب في لندن 2018

وقد تم تقييم الأعمال الأدبية من قبل لجنة وقضاة التحكيم العالمين الذين قيّموا الأعمال الأدبية بكل نزاهة وصدق دون معرفة اسماء المتسابقين وبمراحل متعددة وتصويت من قبل الجمهور

وقد نوّهت الأديبة الشاعرة في الخبر :
ولا فضل إلا لله بالتّكريم والتّشريف والتّكليف؛
وبعد ... الفوز بالمرتبة الأولى؛ الكأس البلّوري والميدالية الذهبية؛ عن الشعر النثري
اعتزازي بكم جميعًاااا
لكل قراطيس ود ومحبرة تقدير
تناثرت وردًا وفيروزًا في أروقة الصفحات وجنبات الروح
حروفكم تزيدني تواضعًا للاستمرار بشق أفق الإبداع وتطوير موهبتي بالكتابة الأدبية الإبداعية لمزيد من بصمات عالمية ومحلية بخدمة مجتمعي العربي الفلسطيني من خلال تدريس الموهوبين في مراكز الابتكار والموهوبية والإبداع والأعمال الإبداعية من شعر ونثر ابداع وابتكار يخدم اللغة العربيّة وغيرها على مستوى التّربية الابتكاريّة العالميّة


وقد جاء في أخبار لندن التي كتبتها المجموعة العربية للمبدعين العرب
للنشر في جميع وسائل الإعلام:
نتائج بطولة كأس العالم للمبدعين العرب لعام ٢٠١٨
إنه القلم الفلسطيني. الحاجة أم الإختراع و من رحم المعاناة يتولد الإبداع. في سابقة من نوعها فازت فلسطين بالمرتبة الأولى في بطولة كأس العالم للمبدعين العرب (أو مايعرف بمسابقة أفضل العرب في العالم) لعام ٢٠١٨ و اللتي أقيم حفلها الختامي في العاصمة البريطانية لندن برعاية و تنظيم شركة المجموعة العربية The Arabs Group و ذلك يوم الأربعاء ٢ جانيوري ٢٠١٩. الجدير بالذكر أنه هذه هي المرة الأولى اللتي تفوز بها فلسطين في هذه المسابقة العالمية حيث حصدت أربعة ميداليات ذهبية. و يعود الفضل في هذا الفوز الكبير إلى أدباء و شعراء فلسطين ممثلين بنجوى (مآب) أبو الهيجاء اللتي فازت بلقب (أفضل شاعرة عربية في العالم في إختصاص الشعر النثري), سلوى الطريفي (أفضل كاتبة عربية في النصوص الأدبية المفتوحة) و سندس نظير دنون (أفضل كاتبة عربية في مجال الأبحاث و الدراسات) كما أضاف الفلسطيني هشام بن أحمد أبو طعيمة ذهبية أخرى لفلسطين حيث فاز بجائزة أفضل مخترع و محلل نفسي عربي في العالم عن إختراعه لمقياس دولي لتحليل الشخصيات من خلال العيون ليضمن بذلك لفلسطين الصدارة في هذه البطولة العالمية.

حّل كل من العراق و المغرب في المركز الثاني و برصيد ثلاث ميداليات ذهبية لكل منهما. حصد ميداليات الذهب عن العراق كل من قاسم عواد (أفضل مخترع عربي في العالم عن إختراعه لعلاج لداء الصداف و الأكزما), عادل أصغر (أفضل فنان تشكيلي عربي في العالم في إختصاص الفن الواقعي) و زياد العبيدي (أفضل شاعر عربي في إختصاص الشعر النثري). حصد ميداليات الذهب الثلاثة عن المغرب كل من يوسف بن بوعزة (إختصاص الفن التشكيلي الإنطباعي), محمد الرعاد (إختصاص الفن التشكيلي الفطري) و عبد الرزاق بن كران في إختصاص التصوير الفوتوغرافي.

حلت كل من المملكة العربية السعودية و مصر في المركز الثالث للبطولة وبرصيد ميدالييتي ذهبيتين لكل منهما. الفضل للتشكيليتين السعوديتين أمل علم اللتي حصلت على لقب أفضل تشكيلية عربية في العالم في إختصاص الفن السريالي و زهور المنديل اللتي نالت الذهبية في مجال الإبتكار في الفن. عن مصر فازت نورا الحسيني بلقب أفضل إعلامية عرببة في العالم و هبه جبر بلقب أفضل تشكيلية عربية في إختصاص الفن التعبيري.

حلّت سوريا في المركز الرابع للبطولة برصيد ذهبية و فضية. نال الميدالية الذهبية وائل محمود الحميد (كأفضل شاعر عربي في العالم في إختصاص الشعر الموزون) و الفضية نالتها الفنانة نهى جبارة كثاني أفضل تشكيلية عربية في العالم في إختصاص الفن التعبيري.

تقاسمت كل من الإمارات, لبنان و تونس المرتبة الخامسة للبطولة و برصيد ذهبية لكل منها. عن الإمارات نالت الفنانة هدى الريامي لقب أفضل تشكيلية عربية في العالم في إختصاص الفن الواقعي. عن لبنان حصل التشكيلي إبراهيم السبع على ذهبية كأفضل تشكيلي عربي في إختصاص الفن السريالي. أما ميدلية تونس الذهبية فكانت من نصيب الفنان عبد الرحمان دلول اللذي نال لقب أفضل تشكيلي عربي في العالم في إختصاص الفن التجريدي.

حلت الجزائر على غير عادتها في المرتبة السادسة و برصيد فضية واحدة نالتها سمية معاشي كثاني أفضل شاعرة عربية في العالم في إختصاص الشعر النثري.

هذه هي السنة التاسعة لتأسيس هذه المسابقة العالمية اللتي يقبل فيها مبدعين عرب (في إختصاصات هامة) مقيمين في جميع أنحاء العالم و من هنا جاء إسم البطولة (كأس العالم للمبدعين العرب). وبمناسبة الذكرى السنوية التاسعة على تأسيس المجموعة العربية فازت قصيدة الشاعرة التونسية هدى بن الشيخ كريد كأفضل قصيدة ألقيت في المجموعة العربية.

شارك في هذه الدورة التاسعة مبدعون عرب من معظم الدول العربية.

تكونت لجنة التحكيم الدولية من العديد من الخبراء العرب و الأجانب و عددهم يقارب المئة حيث تم إستدعاء بعضهم هذه الدورة من أمثال (الأديب الأردني الأستاذ محمد عارف مشْه, الشاعرة اللبنانية الدكتورة هويدا ناصيف, الناقدة الأدبية الجزائرية الدكتورة زينب لوت, القاضية الفرنسية بلاندين مارتن, المصممة الألمانية دوروثي زبلن, الآسيوي تد أوتغون بيار, و المخترع الليبي جلال النقاصة)

حضر الحفل الختامي ممثلون دبلوماسيون عن الدول الفائزة, بعض قضاة المجموعة العربية الدوليين (الفرنسية بلاندين مارتن, الألمانية دوروثي زبلن, الآسيوي تد أوتغون بيار, اللبنانية هويدا ناصيف, و الليبي جلال النقاصة), مندوبو بعض الشركات, بعض من أشهر الفنانين التشكيليين العرب (المغربي الطاهري البشير, الكويتية إبتسام بوعباس, السعودية صباح أبو زنادة, المصرية هبه جبر, المغربية بنلعلى فطيمة, اللبنانية سامية خوري, المغربية بشرى ضرضار, اللبناني إبراهيم السبع, المغربية هاجر فحصي, المغربي كريم ثابت, الفلسطينية خزيمة حامد, العماني سالم عبد الله الكعبي, المغربية نادية المواق, المغربية نعيمة أشركوك, الفلسطينية خزيمة حامد و السعودية بدور اليافعي) بالإضافة إلى رجال أعمال و بعض المشاهير من العالمين العربي و الأجنبي من أمثال: مديرة المواهب العالمية الإنكليزية ماري لويز شاندلر, مصممة الأزياء التونسية العالمية لمياء العتروس, الممثل البريطاني كلفيندر غير, عازفة الساكس العالمية سوزي غي, الكاتبة الإنكليزية العالمية أماندا براوز, عازفة الغيتار الإسبانية أدينا بالكزو, مبدعة القيثارة البريطانية كاثرين مايك, و المذيعة المتألقة لمى الخطيب اللتي قدمت الحفل)

حضرت وسائل الإعلام العربية و الأجنبية لتغطية الحدث كقناة الحرة الفضائية, الإعلامية منى البدوي اللتي جاءت بالنيابة عن دار الخليج للصحافة لتغطية الحدث من دولة الإمارات, مجلة لايف ستايل اللندنية المشهورة و مجلة المشاهير FAB UK البريطانية العالمية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]