الشريط الأخباري

تسفيكا دانا وأكرم سروريتحدثان عن معطيات مذهلة لعدد القتلى العرب جراء حوادث الطرق واعداد خطة عمل لتقليل ذلك

موقع بكرا
نشر بـ 23/12/2018 15:32 , التعديل الأخير 23/12/2018 15:32
تسفيكا دانا وأكرم سروريتحدثان عن معطيات مذهلة لعدد القتلى العرب جراء حوادث الطرق واعداد خطة عمل لتقليل ذلك

ضمن سلسلة لقاءات ستوديو كريسماس بكرا، نلتقي معكم متابعينا للعام العاشر على التوالي، ومع باقة من الشخصيات البارزة والاعتبارية من ابناء شعبنا في مختلف مجالات عملهم. حيث التقينا مع اكرم سرور، وتسفيكا دانا من سلطة الامان على الطرق، اللذان تحدثا عن المعطيات المذهلة لعدد القتلى جراء حوادث طرق من المجتمع العربي، والذي يشكل 21% من المجتمع في البلاد، ولكنهم يشكلون 30% من عدد القتلى في حوادث الطرق.
حيث قال تسفيكا دانا:"هذا معطى مقلق، ولذلك اجرينا احصائيات شملت عربا ويهود حيث تبين ان احتمال مصرع سائق عربي مقارنة بسائق يهودي هي 3 اضعاف، واحتمال مصرع سائق شاب من المجتمع العربي هي 10 اضعاف المجتمع اليهودي، واحتمال مصرع طفل عربي هي 7 اضعاف من المجتع اليهودي، واحتمال مصرع رضيع من المجتمع العربي من حوادث الطرق 20 ضعف من المجتمع اليهودي".
وقال اكرم سرور:" لا شك ان هذه معطيات مذهلة، ولذلك قمنا باعداد خطة عمل قطرية شاملة، من اجل تقليل هذه المعطيات، لكي تكون مطابقة لنسبة العرب في البلاد، وهذه الخطة مكونة من اربعة اعمدة، وهي التربية والتعليم، النشر والتوعية عبر وسائل الاعلام، وتطوير البنية التحتية، اضافة الى تطبيق قوانين السير، وبدأنا في 25 سلطة محلية، بناء على المعطيات المذهلة الموجودة في هذه البلدات، من ناحية عدد القتلى في حوادث الطرق.

أضف تعليق

التعليقات