ضمن سلسلة لقاءات ستوديو كريسمس بكرا، نلتقي معكم متابعينا للعام العاشر على التوالي، ومع باقة من الشخصيات البارزة والاعتبارية من ابناء شعبنا في مختلف مجالات عملهم. وفي اليوم الاول، التقينا كارول نورييل من منظمة مكافحة القذف والتشهير التي تحدثت عن اهمية مثل هذه المنظمة التي تأسست سنة 1939 في الولايات المتحدة الامريكية، بعد حدوث احداث عنصرية ولاسامية ضد اليهود في الولايات المتحدة. وهذه انتشرت لاحقا لتشمل جميع الاقليات، وليس اليهود فقط. هنالك 26 مكتب في العالم منها 25 في الولايات المتحدة ومكتب واحد في البلاد
كما تحدث كارول نورييل عن كيفية التعامل مع ظاهرة العنصرية واللاسامية وعن التحديات التي يواجهها هذا التنظيم وذلك عن طريق التربية من اجل التغيير في الاراء والمواقف لدى المجتمع، منذ الصغر لان العنصرية لا تولد مع الفرد انما يكتسبها من خلال حياته ، لذلك نعمل وفق برامج تربوية خاصة بنا".
واضافت:" لذلك يتوجب علينا وقف العنصرية والتشهير، ان كان عن طريق سن قوانين مثلما جرى في الولايات المتحدة، او عن طريق برامج تربوية ، ومن بين البرامج التربوية التي نقوم بها برنامج يدعى "عالم من الاختلاف"، وهو برنامج جيد لجميع اطياف المجتمع الاسرائيلي، ليس فقط للعرب واليهود، ونحن سعيدون جدا من نتاج اعمالنا، حيث نرى هنالك تحسن وتقدم كبير في المجتمع الاسرائيلي بعد تمرير مثل هذه الاعمال التي نقوم بها ".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]