أعلنت وكالة التعاونِ الأمنيّ الدفاعيّ التابعة للبنتاغون أنّ الخارجية الأميرِكيّة أبلغت الكونغرس بموافقتِها على صفقة محتملة لبيعِ أنظمةِ باتريوت للدفاعِ الجويّ والصاروخيّ لتركيا إضافة إلى تجهيزات عسكرية أخرى، بقيمة 3 مليارات و500 مليون دولار.

وفي سياق متصل، أخطر الرئيس الأميركي دونالد ترامب نظيره التركي رجب طيب إردوغان أن الولايات المتحدة ستنظر في تسليم أنقرة الداعية فتح الله غولن المقيم لديها.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز للصحفيين "الشيء الوحيد الذي قاله (ترامب) هو أننا سننظر في الأمر… لا شيء في هذه المرحلة أكثر من ذلك… لا يوجد أي تعهد بشيء على الإطلاق في تلك العملية".

وسبق لوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن صرّح بأن ترامب أبلغ إردوغان بأن واشنطن تعمل على تسليم غولن.


في غضوِن ذلك/ أفادت وسائل إعلام تركية بأنه حكم على نحو 2000 شخص بالسجن المؤبّد في تركيا خلال السنتين الماضيتين في قضايا مرتبطة بالانقلاب الفاشل الذي وقع في تموز/يوليو 2016.

هذا وحكم على ابن شقيق الداعية المعارض فتح الله غولن بالسجن سبعة أعوام ونصفِ عام بتهمةِ "الانتماءِ إلى مجموعة إرهابية مسلّحة".

وتتهم السلطات التركية، تنظيم الداعية والسياسي المعارض فتح الله غولن بتدبير محاولة الانقلاب، فيما يرفض غولن كافة الاتهامات الموجهة إليه.

المصدر: الميادين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]