احتشد عشرات آلاف المواطنين الفلسطينيين منذ ساعات فجر اليوم الأحد بساحة الكتيبة غرب مدينة غزة للمشاركة بمهرجان حركة حماس في ذكرى انطلاقتها الـ 31، تحت عنوان "مقاومة تنتصر وحصار ينكسر".

وأفاد مراسلونا بأن كافة الشوارع المحيطة بساحة الكتيبة امتلأت بالمشاركين في المهرجان، بالرغم من استمرار توافد مزيد من المشاركين من المناطق البعيدة.

وشوهدت صور قادة الشعب الفلسطيني الشهداء: ياسر عرفات وأحمد ياسين والشقاقي وأبو علي مصطفى والرنتيسي وأبو سمهدانة وعمر القاسم على منصة مهرجان انطلاقة حماس.

كما انطلق مسير بحري يحمل مواطنين على متن مراكب من منطقة السودانية شمال غزة باتجاه ساحة الكتيبة غرب المدينة.

ويوافق تاريخ 14 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام ذكرى انطلاقة حركة حماس في عام 1987، حيث تحيي الحركة ذكراها بفعاليات متنوعة.

وشهدت ساحة الكتيبة تواجد لافت للنساء من كافة الأعمار، بصحبة أطفالهن، فيما حمل المشاركون الأعلام الفلسطينية ورايات حماس.

وكشف المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم لمراسل وكالة "صفا" أمس عما سيحمله المهرجان من رسائل كبيرة.

وقال برهوم، "إن كل مؤسسات الحركة انخرطت في العمل الوطني الكبير، لضمان إخراج رسالة فلسطين ومقاومتها وجماهيرها، فالمهرجان سيتضمن رسائل للشعب الفلسطيني والعالم والاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف، "كل ما سيكون من عمل فني وإبداعي وجماهيري وإعلامي سيوجه عبرها رسائل قوية".

وقال برهوم، "حماس لديها تجربة كبيرة في إنجاح هذه الانطلاقات، وما هذه الاستعدادات إلا نتاج جهد واهتمام كبير من قيادة حماس".

وتابع أن "المهرجان رسالة وطنية فلسطينية تأتي بعد عمليات بطولية في الضفة الغربية، وسيكون للضفة حضور كبير من خلال مقاومتها وأبطالها وشهدائها، وعلى رأسهم الشهيدين أشرف نعالوة وصالح البرغوثي".

وقال برهوم، "خطاب حماس المركزي والأعمال الفنية والكلمات والجماهير التي ستشهدها أرض الكتيبة الخضراء، وسيوجه من خلالها رسالة للاحتلال الإسرائيلي، ستكون حاضرة بقوة من خلال الحشد الكبير والحاضنة الشعبية للمقاومة الفلسطينية التي ستدافع عن شعبنا ومقدساته".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]