هدد رئيس السلطة محمود عباس اتخاذ “3 إجراءات ضد أمريكا و(إسرائيل) وحماس”، مؤكدا “عدم إيمانه بالسلاح وبالصواريخ”، ومغازلا النساء.

وقال أبو مازن خلال افتتاح أعمال المؤتمر الدولي لتعزيز دور القطاع الخاص في جهود الحوكمة ومكافحة الفساد في مقر المقاطعة برام الله، ” سنتخذ 3 إجراءات مع أمريكا و”إسرائيل” وحماس.. وبيننا وبين حماس قضايا كثيرة”.

وانتقد المقاومة الفلسطينية، قائلا: “نحن لا نؤمن بالسلاح ولا نؤمن بالصواريخ ولا نؤمن بالطائرات واللي بنشتغله أهم بكثير من كل هذا”.

وكشف رئيس السلطة الفلسطينية عن اتصاله برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو العام الماضي بعد عملية فدائية قتل فيه 3 إسرائيليين، قائلا: “قبل سنة حصلت عملية بالقدس وقتل 3 إسرائيليين اتصلت بالسيد نتنياهو وقلت له تعازينا للذين قتلوا لكن أرجو ألا يتغير شيئ بالقدس”وذهبت للصين وفوجئت بتركيب كاميرات بالقدس”.

تعديل اتفاقية باريس 

كما أوضح محمود عباس أنه تم تخيير الإسرائيليين إما تعديل اتفاقية باريس أو إلغائها، لكنهم قالوا “سنرد عليكم بعد يومين”، وقال عباس: “لكن وزير “دفاعهم” (أفيغدور ليبرمان) استقال”، في إشارة الى ما كشفته تقارير إعلامية عن لقاء جرى بين الوزير حسين الشيخ بوزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان.

وتطرق الرئيس بعلاقته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلا: “زرت ترامب في البيت الأبيض ورأيته بالسعودية وجاء لبيت لحم وكنا أصحاب وجلست معه في البيت الأبيض وخرجت من الاجتماع قلت للوفد الفلسطيني “حلينا القضية الفلسطينية بنصف ساعة”.

ورغم الرفض الشعبي الواسع لقانون الضمان الاجتماعي، رد محمود عباس على مطالبات الجماهير الفلسطينية الرافضة بالضفة: “لا حاجة لكل هذه الضجة حول قانون الضمان الاجتماعي”.

وتحدث عن السياحة الفلسطينية، قائلا: “السياحة لدينا صعبة بسبب الاحتلال صحيح أنه لا يوجد لدينا ذهب وبترول لكن لدينا عقل وأرض وكنيسة ومسجد”، كما غازل النساء بالقول: “المرأة هي نصف المجتمع وبصراحة هي النصف الأشطر والنصف الأحلى”.

وفي ملف الانضمام الى الانتربول الدولي، قال الرئيس محمود عباس: “الكثير من الفاسدين قبض وهرب وأمريكا لا تريد أن نحارب الفاسدين ولهذا عارضت انضمامنا الى الانتربول، قدمنا أسماء 100 شخص للانتربول من أجل أن يستدعيهم وثقوا أنهم سيأتون ليعيدوا أموال الشعب إليه”.

وأضاف: “هناك من سرق 5 ملايين و10 ملايين و50 مليون كلهم سيأتون الى أرض الوطن”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]