أثارت رسالة دكتوراه تتناول ” السياسة الإصلاحية لولي العهد السعودي محمد بن سلمان” سخرية واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي وصلت إلى حد التوصية ” بنشر” الرسالة في جميع ” القنصليات” السعودية في الخارج في إشارة لجريمة قتل الصحافي السعودي، جمال خاشقجي ” ونشر” جثته في القنصلية السعودية في إسطنبول.

والتقط رواد ” تويتر” و” فيسبوك” دعوة للمعهد العالي للدعوة والاحتساب في الرياض لحضور مناقشة دكتوراة حول الاصلاحات المزعومة لولي العهد السعودي، لتبدأ مواقع التواصل الاجتماعي في التعليقات الساخرة التي تعبر عن الاستغراب والاستهزاء، والرسالة هي موضوع حقيقي للباحث عبد المجيد بن محمد العساكر، وتحمل عنوان” السياسة الإصلاحية لولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز تجاه دعاة الجماعات الإرهابية”.

المضمون 

وبسبب الحرص على لفت انتباه العامة لمضمون هذه الرسالة الخطيرة فقد تم نشر الدعوة، خلافا للعادة، على صفحات أفكار وبحوث في الدعوة والحسبة على تويتر.

وضمت لجنة مناقشة الدكتوراه وزير الشؤون الإسلامية عبد اللطيف آل الشيخ، وعميد المعهد العالي للدعوة والاحتساب عبدالله بن ابراهيم اللحيدان، وعضو هيئة كبار العلماء سليمان بن عبدالله أبا الخيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]