الشريط الأخباري

بالتعاون ما بين جمعية "كاف مَشفيه" وجامعة تل ابيب

موقع بكرا
نشر بـ 06/12/2018 12:20 , التعديل الأخير 06/12/2018 12:20
 بالتعاون ما بين جمعية


انطلاق الفوج الثالث لبرنامج LEAD FORWARD لتأهيل الإداريين العرب للانخراط في مناصب إدارية رفيعة في شركات ومؤسسات في القطاعين الخاص والعام.

احتفلت جمعية "كاف ماشفيه" التي تُعنى بدمج الأكاديميين العرب في المرافق الإسرائيلية مساء أمس الأربعاء في قاعة المؤتمرات في بورصة الأوراق المالية في تل-أبيب، بانطلاق الفوج الثالث لبرنامج LEAD FORWARD لتأهيل الأكاديميين العرب العاملين في وظائف إدارية لتسهيل وتشجيع انخراطهم في مستويات الإدارة العليا في الشركات الكبرى ومؤسسات القطاع العام في البلاد.
أنطلق برنامج LEAD FORWARD كثمرة تعاون مشترك ما بين جمعية "كاف ماشفيه" ومركز "لاهاف" في كلية إدارة الإعمال في جامعة تل أبيب، الذي يُعنى بتأهيل المدراء، وبتمويل من صندوق SVF للمبادرات الاجتماعية لدعم المساواة وتعزيز الشراكة الاجتماعية بين اليهود والعرب في البلاد.
يأتي تطبيق هذا البرنامج على ضوء الاستطلاع الذي أجرته شركة "شلدور" عام 2015 والذي بيّن ان 0.3% فقط من المدراء الذين يعملون في القطاع الخاص هم من العرب. يهدف هذا البرنامج لتأهيل كوادر من المدراء المهنيين للانخراط في مناصب رفيعة ضمن الشركات الرائدة في البلاد. حيث ان تأثير هؤلاء المدراء سيكون مضاعفا، فنجاحهم سيؤدي الى تغيير داخلي في الشركات والمؤسسات التي سيعملون فيها، كما سيؤدي الى انفتاح أكبر واستعدادية لتجنيد مُستخدمين جدد من المجتمع العربي. اضافة الى ذلك، هؤلاء المدراء العرب سيشكلون نموذجا يحتذى به من قبل كافة الشبان والشابات في المجتمع العربي الذين يطمحون لبناء مستقبل مهني واعد في المجتمع.
في اطار برنامج الدورة والذي يتضمن 13 لقاءا، سينخرط المشاركون في سيرورة تمكين وتطوير على المستوى الشخصي والمهني. كما ويشدد البرنامج على تطوير القيادة المبنية على الوعي الذاتي، تعزيز القدرات البين- شخصية الى جانب الفهم والتحليل الاستراتيجي والاقتصادي. اضافة الى ذلك، سيتدرّب المشاركون على تطوير قدرات التشبيك والتقدم في مسار التطوير الذاتي في مسيرتهم المهنية.
الفوج الثالث من المُشاركين والمشاركات في الدورة يضم كوكبة من الموظفين والموظفات العرب في شركات ومؤسسات تجارية مثل شركة تنوفا وشركة شتراوس، بنك هبوعليم وبنك مساد، وفي شركات تكنولوجية كإنتل وأمدوكس، وأيضا من وزارتي العدل والعمل.
الحفل تخلل أيضا عقد حلقات نقاش بأسلوب "الطاولة المُستديرة" للتباحث في التحديات والفرص الكامنة في تطوير وتمكين المدراء المهنيين من وفي المجتمع العربي.
سامي أسعد، نائب مدير عام جمعية كاف مشفيه ومدير برنامج LEAD FORWARD: "نحن نُؤمن بالكوادر الأكاديمية العربيّة وبقدراتها، ونحن نُؤمن أيضا بأن أسلوب المبادرة هو الأنجع والمطلوب لتطوير وتأهيل المُدراء العرب في كبرى المؤسسات والشركات ولمضاعفة تأثيرهم من خلال مواقعهم الإدارية لاستقطاب وتوظيف كوادر عربية إضافية في هذه المؤسسات. نحن فخورون بأن برنامجنا أضحى البرنامج الأبرز في البلاد لتأهيل المُدراء والمُديرات العرب".
ومن جهته قال مدير عام جمعية "كاف مشفيه" داني جال: الفوج الجديد الذي سيبدأ البرنامج في الأيام القريبة سينضم في نهاية الدورة إلى كوكبة من الخريجين والخريجات الذين سيكون لهم الحضور والتأثير على مشهد الإدارة العليا في الاقتصاد الإسرائيلي. نحن نرى في هذه الطاقات ليس فقط كمدراء في مجالات عمل تخص الاقتصاد العربي بل الاقتصاد الإسرائيلي ككل. لا شك لدينا أنه سيكون لهم دور مركزي وقيادي في المؤسسات والشركات المختلفة التي يعملون وسيعملون بها، وبأنهم يساهمون في بناء مجتمع مشترك، متساوٍ ومنصف يُشكل بيتاً للجميع.


 

 بالتعاون ما بين جمعية كاف مَشفيه وجامعة تل ابيب  بالتعاون ما بين جمعية كاف مَشفيه وجامعة تل ابيب  بالتعاون ما بين جمعية كاف مَشفيه وجامعة تل ابيب  بالتعاون ما بين جمعية كاف مَشفيه وجامعة تل ابيب

أضف تعليق

التعليقات