عقد صباح اليوم، الأربعاء، اجتماع عمل في بلدية عرابة، بحضور قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ الجنرال ديدي سيمحي، ورئيس بلدية عرابة عمر واكد نصّار، وتمّ الاتفاق على مباشرة الاعمال لبناء محطة إطفاء وإنقاذ في المدينة. وحضر الاجتماع أيضًا عدد من المسؤولين في بلدية عرابة وسلطة الإطفاء والإنقاذ منهم المدير العام لبلدية عرابة حاتم ياسين، الميجر جنرال نزار فارس قائد لواء الشمال، وكايد ظاهر مستشار قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ والمتحدث الرسمي للإعلام العربي.

خلال الاجتماع تداول الأطراف بعدة قضايا، أهمها مباشرة العمل من أجل افتتاح محطة إطفاء وإنقاذ في المدينة لتخدم عرابة، سخنين، ديرحنا والمنطقة، حيث تمت دراسة ومناقشة نقاط مهمة متعلقة بتقدّم العمل على المشروع.

قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ، الجنرال ديدي سيمحي، أكّد أنّه لن يدخر أي جهد يمكن تقديمه لعرابة وكافة المواطنين في المنطقة، مشيرا الى أنّ سلطة الإطفاء والإنقاذ مستمرة بعملها في المجتمع العربي وتعزز تواجدها فيه، والهدف دائما هو انقاذ الحياة والحفاظ على امن وسلامة المواطنين.

من جهته، رحّب رئيس بلدية عرابة عمر واكد نصّار بالضيوف وعلى رأسهم قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ، وأكد أنه سيعمل على تنفيذ مشروع بناء محطة الإطفاء والإنقاذ بالسرعة الممكنة، وتقديم التسهيلات والإجراءات اللازمة بالتعاون مع سلطة الإطفاء والإنقاذ. وطالب نصّار من قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ أن يتابع تنفيذ المشروع بنفسه، كما طالبه بالعمل على دمج الأكاديميين أبناء عرابة في سلطة الإطفاء والإنقاذ، كل في مجاله ووفقا للمتطلبات. وأعرب نصّار عن اعجابه بالعمل الذي قامت به سلطة الإطفاء والإنقاذ في أم الفحم من خلال تأهيل وحدة متطوعات، وطالب بنقل هذا العمل إلى عرابة وإقامة وحدة متطوعين ومتطوعات من المدينة.

هذا وقدم عمر واكد نصار لقائد سلطة الإطفاء والإنقاذ الجنرال ديدي سيمحي، شتلة زيتون ودرعاً تكريما لجهود سلطة الإطفاء والإنقاذ في مساعدة المواطنين بالمنطقة.

وفي حديث مع المربي عمر واكد نصار رئيس بلدية عرابة قال:" بحثنا مع كبار سلطة الإطفاء والإنقاذ من اجل بناء محطة تخدم المنطقة بأكملها واكدنا له ان كوكب غربا حتى دير حنا ويشمل وادي سلامة يسكن بها اكثر من 100 الف مواطن ومن الضرورة ان يكون بها محطة وتحدث هناك العديد من الحرائق وقبل أسبوع كان حريق كبير وقبل عام كان حريق تسبب بوفاة سيدة وقبل عدة أعوام أيضا وقع حريق وتسبب بوفاة شقيقين، وهناك حاجة ملحة لإقامة هذه المحطة، إدارة الإطفاء والإنقاذ وافق على توجهنا، واقتنعوا بطرحنا ووافقوا على إقامة المحطة بالطرف الغربي من عرابة حتى تكون متاحة للمنطقة لجميع البلدات المجاورة وصادقوا على المشروع مبدئيا وتبلغ تكلفته 5 مليون شاقل".

ومن جهته فقد أكد كايد ظاهر المتحدث الرسمي للإعلام العربي:" اشكر الأستاذ عمر نصار على هذا الاجتماع البناء لمصلحة عرابة والمنطقة ومن خلال موافقته على إقامة محطة إطفاء والتي ستكون من اكبر المحطات في الشمال واتفق مع قائد سلطة الإطفاء من اجل إقامة المحطة، وخلال شهرين سيتم وضع حجر الأساس، ولجانب ذلك تم الحديث عن دمج اكاديميين وشبان من عرابة في سلطة الإطفاء والإنقاذ وهذه المطالب ستحمل على محمل الجدية للتقدم بهذا الموضوع، واليوم في نقطة تحول مهمة بكل ما يتعلق بقضية الإطفاء والإنقاذ بالمجتمع العربي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]