الشريط الأخباري

بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصّة: اطلاق حملة " ديسمبر الأمل"‎

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 05/12/2018 18:45 , التعديل الأخير 05/12/2018 18:45
بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصّة: اطلاق حملة

أطلقت جمعيّة "أنا بقدر"، مؤخراً، حملة تحت عنوان "ديسمبر الأمل" وذلك بمناسبة اليوم العالمي لحقوق ذوي الإحتياجات الخاصّة.

لميس حبيب الله من " أنا بقدر" تحدّثت لـ "بكرا" قائلة:" بالتزامن مع اليوم العالمي لأصحاب الإعاقات تعمل كلّ من جمعيّة أنا بقدر وقسم الشبيبة في قرية عين ماهل على إطلاق حملة بعنوان ديسمبر الأمل، اليوم العالمي صادف 3.12 ولكن نحن نعمل على رفع الوعي إتجّاه هذه الفئات طوال العام، في هذا العام نودّ أن نكثف العمل على رفع الوعي خلال هذا الشهر بمشاركات واسعة من مؤسسات تربوية محليه وقطرية، ولأننا نؤمن أن المؤسسات التربوية صاحبة تأثير ورسالة انسانيّة، ركّزنا في حملتنا هذا العام على المدارس، الكليات والجامعات فمن هذه الأماكن يبدأ التغيير الحقيقي".

عن تسمية المشروع بـ"ديسمبر الأمل"، تقول:" التسميه جاءت من : اليوم العالمي كما ذكرت يصادف في شهر ديسمبر، والأمل دائماً موجود في قدرتنا على إحداث التغيير المجتمعي نحو الأفضل في جميع القضايا المجتمعيه وليس فقط قضايا أصحاب الإعاقات، على أمل أن يكون في داخل مجتمعنا العربي سفراء تغيير يكشفون الطاقات الإيجابيّة والوجه الجميل لهذا المجتمع".

العمل نحو التغيير

وأوضحت حبيب الله انّ:"كلّ صاحب تأثير ودعم وتغيير علينا جميعا أن نعمل من أجل أن يحصل أصحاب الاعاقات على فرص متساوية على جميع الأصعدة، المساواة المجتمعيّة بين الأسوياء وذوي الإحتياجات الخاصّة على جميع الأصعدة .. وهذا ليس بمستحيل لأن من يضع هدفاً نصب عيناه سينجح في تحقيقه ولكن نحن بحاجه لمجتمع يؤمن بنا وبقدراتنا".

وأنهت لميس كلامها موجّهة رسالة عبر "بكرا" لذوي الإحتياجات الخاصّة:" كلّ عام وأنتم مميّزون.. وبأنفسكم وبقدراتكم مؤمنون.. كل عام وأنتم متفائلون .. كل عام وأنتم بالإرادة، والطاقة الإيجابيّة مفعمون .. كل عام وانتم لنظرات مجتمعكم متحدّون .. كلّ عام وانتم لطموحاتكم مُحققون".

بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصّة: اطلاق حملة  ديسمبر الأمل‎ بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصّة: اطلاق حملة  ديسمبر الأمل‎

أضف تعليق

التعليقات