بعد تحريض مستمرّ من صحيفة "يسرائيل هيوم" المقرّبة من حزب الليكود" الحاكم في إسرائيل، قررت وزارة العمل الإسرائيلية سحب اعترافها بشهادات خريجي الخدمة الاجتماعية من جامعة القدس ومقر حرمها الرئيسي في بلدة أبو ديس.

وأوضحت الصحيفة أنها توجهت إلى وزير العمل حاييم كاتس باستفسارات حول اعتراف الوزارة بشهادات جامعة القدس رغم ما تشهده من "تحريض شديد" ضد إسرائيل، حسب وصف الصحيفة. وأضافت أن كاتس قرر إثر استفساراتها سحب اعتراف وزارته بشهادات الخدمة الاجتماعية لخريجي الجامعة.

ولفتت الصحيفة إلى أن وزارة العمل الإسرائيلية سبق أن اعترفت بشهادات الخدمة الاجتماعية التي يحصل عليها طلبة مقدسيون من جامعة القدس إثر النقص الشديد في العاملين في هذا المجال في السوق الإسرائيلية.

وشمل تقرير "يسرائيل هيوم" تحريضًا ضد الجامعة؛ إذ اعتبرت الصحيفة أن وجود هذه الفروع في القدس "اعتداء على سيادة إسرائيل"، حسب وصفها.

كما قالت "يسرائيل هيوم" إن حرم الجامعة في بلدة "أبو ديس" يشهد تحريضا ضد إسرائيل تنظمه حركتا فتح وحماس. وادّعت أن عددًا من منفذي العمليات ضد إسرائيليين كانوا من طلبة الجامعة.

وتأسست جامعة القدس عام 1984، ويقع الحرم الرئيسي للجامعة في بلدة أبو ديس، ويدرس فيها أكثر من 13 ألف طالب، وهي الجامعة الوحيدة في العالم التي يحيط بها جدار فصل عنصري.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]