بدأت قبل قليل فعاليات المظاهرة القطرية في تل أبيب التي دعت إليها مجموعة من الحركات النسوية في البلاد، ومن ضمن المشاركين في هذه المظاهرة النائبة عايدة توما.

يذكر أن المظاهرة جالت في شوارع تل أبيب الرئيسية وتم اغلاقها من قبل الشرطة.

أجبر تكرار جرائم قتل النساء ووقوعهن ضحايا العنف الأسري المتمادي في إسرائيل، أجبر الآلاف من الناس على المشاركة في هذا اليوم الاحتجاجي. وقالت المجلة إن رؤساء بلديات عشرات المدن ونحو 300 منظمة ومؤسسة وشركة في جميع إنحاء البلاد دعمت إضراب النساء الذي تمّ تنظيمه تحت اسم "يوم الغضب".

ويشار الى انه منذ بداية العام الحالي 2018 قتلن 24 سيدة منهن 12 سيدة من المجتمع العربي، بينما عدد ضحايا جرائم القتل وصل الى 54 ضحية من البلدات العربية.

وطالب القائمون على الإضراب الحكومة بتخصيص ميزانية قدرها 250 مليون شيكل (70 مليون دولار) لتنفيذ برنامج يهدف إلى منع الجرائم ضد النساء. وتمت الموافقة على هذه الخطة منذ حوالي عام ونصف العام ، ولكن لا يزال تنفيذها معلقا بسبب نقص التمويل.
 
وتمكن المتظاهرون ظهر الثلاثاء من شل الحركة في تل أبيب والقدس. وخلال إضراب النساء، سدّ مئات الأشخاص حركة المرور في التقاطعات المركزية في شوارع تل أبيب. وقام عشرات المتظاهرين بمنع دخول القدس. وتشكلت اختناقات مرورية عملاقة في المدن، ونصحت الشرطة السائقين باختيار طرق حركة بديلة.

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]