ينفّذ المجلس النسائي التابع للحركة العربيّة للتغيير برئاسة النائب د. احمد طيبي، اليوم السبت في تمام الساعة الثالثة عصراً وقفة احتجاجيّة تنديداً بقتل النساء.

تنظّم الوقفة قبالة مركز الشرطة (الخانوق) بحضور العشرات من الكادر النسائي.

تُضاف هذه الوقفة الى سلسلة من الوقفات التي نظّمت في الأيّام الأخيرة احتجاجاً على مقتل يارا نشأت أيّوب من الجشّ.
سكرتيرة المجلس النسائي في الحركة - سندس صالح تحدّث "بكرا" قائلة:"
العنف ضد النساء هو ظاهرة تجتاح مجتمعنا بالآونة الاخيرة بشكل كبير وتؤدي الى وتفكك النسيج المجتمعي اكثر وأكثر وعلينا محاربة هذه الظاهرة بعدة مستويات :العمل الفردي - على مستوى الحياة اليومية وتعاملنا مع اطفالنا وطالبنا وحث تنمية وتربية أفراد تعمل بعدالة اجتماعيّة وتحترم النساء وحقهن".
وتابعت:" على مستوى المؤسسات ، علينا توجيه المؤسسات المحلية لدعم النساء وتطوير مكانتها اقتصاديًا ، ثقافيًّا، اجتماعيّاً وسياسيّاً.
على مستوى المجموعات الحزبية ، والجمعيات والأطر الإجتماعيّة الأخرى أن تعمل دومًا لرفع الوعي المجتمعي لقضايا النساء امام المؤسسات المختلفة".

احتجاج وغضب

عن الوقفة، تقول:" ننظم غدًا بمبادرة المجلس النسائي في العربية للتغيير وقفة احتجاجية ضدّ قتل النساء وتقاعس الشرطة في البحث في قضايا قتل النساء ، اذا ان ما يميز هذه القضية ان على الأقل 50% من النساء قدمن شكوى للشرطة بوجود تهديد لحياتها او يمارس ضدها عنف".

الإضراب غير كاف

أنهت السكرتيرة كلامها قائلة:" الإضراب وحده غير كاف والوقفات الإحتجاجيّة وحدها غير كافية ، لكي نحدث فرق في هذا الموضوع يجب أن يكون نتيجة نضال ومجهود مجتمعي تراكمي من جميع الجهات ، المجموعات والأفراد".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]