نظمت عصر اليوم وبمبادرة من مجلس الطلاب الموحد وقفة بهدف نبذ العنف المستشري ضد النساء حيث كانت اخر ضحايا موجة العنف الشابة يارا أيوب والتي قًتلت بجريمة زعزعت الوسط العربي، هذا وحمل المشاركون في الوقفة لافتات ضد العنف ضد المرأة بشكل خاص ولافتات ضد جميع اشكال العنف بشكل عام.

بدوره تحدث مراسلنا مع محمد الشيخ سليمان مركز نادي الطلاب الجامعين عن الوقفة التضامنية حيث قال محمد: " اليوم نقوم بتنظيم وقفة احتجاجية ضد العنف ولربما هذه هي الخطوة الأولى لنا كي نسمع صوتنا لمجتمعنا باسره ونرفض هذه ظاهرة العنف المستشرية ان كانت ضد النساء او ضد أي احد في المجتمع. يجب علينا عدم السكوت على هذه الظاهرة المتفشية بل العمل على حدها في جميع الأماكن".

صرخة

من جانبها تحدث موجهة مجلس الطلاب البلدي هديل سيلاوي قائلة: " قرر الطلاب الخروج والوقف وقفة احتجاجية ضد العنف تضامنيا مع قضايا العنف التي تحدث في المجتمع العربي، قرر الطلاب ان يخرجوا ويسمعوا صوتهم ونحن بدورنا قمنا بتشجيعهم. الطلاب يحملون رسالة وهذا هو جزء من الرسالة التي يريدون ايصالها، سيكون لنا في المستقبل سلسلة من اللقاءات والمشاريع الهادفة للتوعية".

كما تحدث مراقب مجلس الطلاب البلدي مهند سلطي قائلاً: " وقفتنا اليوم تاتي أولا تضامنيا مع المرحومة يارا وقرية الجش ثانيا تنديدا بالعنف ليس فقط ضد النساء انما بالظاهرة عامة التي تنهش في مجتمعنا شيئا فشيئا. الشباب والصبايا قاموا بالمجيء هنا من كافة احياء البلاد لانهم قرروا التعبير عن الغضب ورغبة بتغيير المجتمع للأفضل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]