يعقد يوم غدا الاثنين 19.11.18 للمرة الأولى المعرض التوظيفي للأشخاص ذوي محدودية تحت عنوان "نعمل معا". هذا المعرض الذي سيعقد بمبادرة الهستدروت ، في اطار النشاط الذي قاده رئيس الهستدروت آفي نيسانكورن من أجل دمج الأشخاص من ذوي المحدودية في سوق العمل.
ويشرف على المعرض من قبل الهستدروت المسؤول عن توظيف الأشخاص ذوي محدودية في مكتب رئيس الهستدروت غاي سيمحي ورئيس قسم الضواحي سامي شوشان حيث سيقام بالتعاون مع رئاسة المؤسسات التجارية, اتحاد الفنادق ,وزارة العمل والرفاه الاجتماعي ,مؤسسة التأمين الوطني, وزارة الصحه, مفوضية خدمات الدولة, لجنة المساواة في الحقوق للأشخاص ذوي المحدودية, وزارة الدفاع وقسم إعادة تأهيل المعاقين, وزارة التربية, بلدية تل ابيب – يافا، منتدى الجمعيات لدعم توظيف الأشخاص ذوي المحدودية في إسرائيل ومركز المعارض اكسبو في تل أبيب.

ومن المتوقع أن يشارك في المعرض حوالي 1800 شخص الذين سينكشفون لمجموعة واسعة من فرص العمل الجيدة التي يقدمها أكثر من 100 من أصحاب الأعمال والشركات الرائدة في الاقتصاد. وايضا تم إرسال أكثر من 600 ملف سيرة ذاتية من قبل اشخاص ذوي محدودية المشاركين في المعرض للقائمين على هذا الحدث.
ومن بين المكاتب الحكومية التي أكدت مشاركتها في المعرض لعرض الوظائف مكتب رئيس الوزراء في تل ابيب, وزارة التعليم ,القضاء ,الاتصالات , الاقتصاد , الهجرة واللجوء ,الداخلية ,الأمن وحماية البيئة, سلطة الاطفاء والإنفاذ, سلطة الضرائب, بنك اسرائيل ,مفوضية خدمات الدولة ,معهد فولكاني كفار شاؤول (مركز القدس للصحة العقلية) ؛ مستشفى رمبام , مستشفى الشيخوخة "دوروت" في نتانيا, مستشفى "فليمان" في حيفا ومستشفى أساف هاروفي.
ومن بين المصالح العامة التي ستشارك في المعرض، الهستدروت, ميناء حيفا, سكة الحديد الاسرائيلية, مركز الخدمات الصحية "كلاليت", شركة صناعات الفضاء, شركة الكهرباء, سلطة الطبيعة والحدائق, مستشفى إيخيلوف , بلدية تل أبيب ,مؤسسة التأمين الوطني , الموقع الالكتروني "العمل المتاح" ، مشروع "العمل ذو قيمة" و "مراكز دعم لأصحاب العمل"
اما المصالح التي ستشارك من القطاع الخاص في هذا المعرض: بنك ليؤمي ، هبوعليم، مزراجي طفحوت، ديسكونت ياهاف , اضافة الى ليؤمي كارد, فيزا كال, طيفع, العاد تكنولوجيا, ميتاف داش, كلال للتامين ,مجدال, مينورا شركات التأمين, فينيكس, بارتنر, بلفون, سلكوم. بيزك, بيزك بنلؤمي, نبيذ بيتان, يونيليفر. اوسم, الشركة المركزية للمشروبات كوكا كولا , تنوفا, شتراوس, فنادق دان ,هيلتون, فنادق ريمونيم فاتال, إيسروتيل, ديفيد انتركونتيننتال, كراون بلازا, شركات التوظيف ORS ,دانال و"تجبور".

وتجدر الاشارة الى أنه في التخطيط للمعرض تم التركيز بشكل خاص على تنوع الوظائف التي سيتم عرضها مع ضمان وظائف ذات جودة مثل البرمجة ,الهندسة ,الإدارة ,التسويق ,المبيعات ,الادارة المكتبية نظم المعلومات وغيرها.

الى جانب ذلك سيتواجد 100 كشكا لأصحاب العمل من القطاع الخاص ,العام ,الحكومي وشركات التوظيف التي ستوفر فرص عمل للمشاركين، سيكون هناك أيضًا أكشاك للمكاتب والجمعيات الحكومية التي ستوفر معلومات حول حقوق العمل ,بالإضافة إلى مراكز تدريب لتسجيل المرشحين لمناقصات مفوضية خدمات الدولة.

بالإضافة إلى ذلك, سيقام خلال المعرض العديد من المحاضرات القصيرة الموجهة لكل من أصحاب العمل والموظفين. وستتناول هذه المحاضرات استراتيجيات توظيف العمال ذوي المحدودية ؛ قصص نجاح للأشخاص ذوي محدودية الذين تم توظيفهم بمكان العمل وايضا دورات تدربيه لكتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلات بنجاح والبحث في الشبكة الالكترونية والمزيد.

وسيقام المعرض يوم غد الاثنين 19.11.18 ، من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 6:00 مساءً ، بيتان 10 ، في مركز "إكسبو" للمعارض في تل أبيب
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]