أكد الإعلام الحربي اليمني أنه "لا صحة لوقف التحالف السعودي عملياته العسكرية في الساحل الغربي، كاشفاً أنه "مستمر في التحشيد وترتيب صفوفه لتصعيد جديد".

وأوضح الإعلام الحربي أن "إعلان التحالف السعودي وقف عملياته العسكرية في الحديدة يهدف للتضليل عن تحضيراته".

وفي السياق، قال الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام إنه "في كل جولة من جولات العدوان على اليمن فإن التصعيد يبدأ ويخف أو يتلاشى وأغلبها بدون إعلان تهدئة وإنما نظراً لطبيعة المعركة على الأرض، مؤكداً أن "تحالف العدوان يحاول تقديم الموضوع أنه بناء على ضغوط دولية أو إنسانية وهذا افتراء فالحقيقة هو الإستعداد لجولة جديدة يحتاج التجهيز لها وقت إضافي كالعادة".

في كل جولة من جولات العدوان على اليمن التصعيد يبدأ ويخف أو يتلاشى أغلبها بدون إعلان تهدئة وإنما نظراً لطبيعة المعركة على الأرض ويحاول تحالف العدوان تقديم الموضوع أنه بناء على ضغوط دولية أو إنسانية وهذا افتراء فالحقيقة هو الإستعداد لجولة جديدة يحتاج التجهيز لها وقت إضافي كالعادة

بدوره، قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية بصنعاء العميد يحيى سريع إن التحالف السعودي "ومرتزقته" مستمرون في سفك المزيد من الدماء وارتكاب المجازر بحق الشعب اليمني.
سريع رأى أن "العدوان يسعى من وراء الترويج للتهدئة إلى كسب الوقت وإعادة ترتيب أوضاع قواته المنهارة".

الناطق الرسمي لحكومة الإنقاذ ضيف الله الشامي أكد أن دول تحالف العدوان تحاول التخفيف من الضغوط الإنسانية الدولية والسعي لتجاوزها من خلال الحديث عن هدنة هو محض افتراء وتضليل للرأي العام العالمي، وإظهار دول العدوان أنها حريصة على الوضع الإنساني خصوصا مع تعالي الأصوات المطالبة بوقف العدوان.
وأشار الناطق الرسمي لحكومة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن دول العدوان تعد لجولة جديدة من التصعيد العسكري والتمهيد لوقت إضافي لذلك عبر التصريحات الإعلامية الكاذبة والتي ليست الأولى منذ بداية العدوان.
وقال" إننا نواجه عدوانا على بلدنا وإذا توقف هذا العدوان توقفنا وهو اليوم يمارس التصعيد والقصف في كل الجبهات والمحافظات مستهدفا البنية التحتية والمدنيين وما يشهده الساحل الغربي من قصف مكثف للطيران وسقوط أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى من المدنيين يكشف زيف ادعاءات العدوان".
وكانت وكالة رويترز نقلت صباح اليوم الخميس عن ثلاثة مصادر في التحالف السعودي قولها إن التحالف أمر بوقف الحملة العسكرية في الحديدة، وأصدر تعليمات إلى قواته على الأرض بوقف القتال.

عضو المكتب السياسي لحركة "أنصار الله" علي القحوم قال للميادين إنه "لا تزال غارات التحالف السعودي على الحديدة كثيفة حتى الساعة".وأضاف أن "التحالف لم يتمكن من تحقيق اختراق في الحديدة وفشل فشلاً عسكرياً وإعلامياً".

القحوم أشار إلى أن "الأميركي هو من يصرّ على أن يتواصل العدوان على اليمن"، لافتاً إلى أن "الأبواب السياسية مفتوحة ولولا العدوان لكان هناك اتفاق بين القوى السياسية لسد الفراغ".

مصدر عسكري يمني أفاد بوقوع قتلى وجرحى من قوات التحالف خلال استعادة السيطرة على العديد من المواقع في منطقة مَجَازَة بعسير السعودية.

وكالة "فرانس برس"، كانت قد نقلت أمس الأربعاء عن قادة ميدانيين، أن حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قررت تعليق عملياتها العسكرية في محافظة الحديدة غرب البلاد.

ونقلت الوكالة عن قادة ميدانيين يمنيين في قوات الرئيس هادي قولها إن "قواتنا تلقت أوامر بوقف هجوم مدينة الحديدة".

المصدر: الميادين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]