احتفلت مدرسة الأخوة الابتدائية بأم الفحم اليوم الخميس 2018-11-15 بفعاليات يوم الزيت والزيتون، هدفت لتذويت قيم تربوية وتعليمية لها علاقة بأهمية شجرة الزيتون المباركة والفوائد الجمّة منها .
ويأتي يوم الزيت والزيتون بالمدرسة تتويجًا لأسبوع الصحّة والسّكري الحافل بالفعاليات والمحاضرات الهادفة بإشراف مركّزة الصحّة بالمدرسة المربية فائده كبها.
تخلّل اليوم افطار جماعي لجميع صفوف المدرسة يعتمد على الزيت والزيتون، اضافة الى تقديم محاضرات بغرفة الحاسوب تتعلق بموسم قطف الزيتون، مثل: طرق كبس وقطف الزيتون وأشرف على هذه المحطة الأستاذ إسعيد اغباريه.
كما استمع الطلاب الى الحكواتي السيّد عبد الحكيم سماره واستمتعوا بالحكايات الجميلة والتي تتعلق بموسم قطف الزيتون بالماضي والحاضر. كما وتفاعل الطلاب مع المسرحية التي أقيمت بساحة المدرسة والتي قدّمها الفنان ايهاب زحالقه وكانت مسرحية هادفة عن الزيت والزيتون جذبت التلاميذ وسط الأغاني الجميلة التي تتعلّق بشجرة الزيتون. وكانت فعالية شيّقة اليوم تتعلق بكبس وعصر الزيتون شارك بها طلاب المدرسة قدّمتها الحاجة صباح، اضافة الى ورشة فنون مميّزة نظّمتها المربية فيروز محاميد.
إلى جانب ذلك تم مشاركة العديد من أمهات الطلاب في هذه اليوم واللواتي قمن بدور فعّال من خلال تحضيرهن للطعام وحضورهن المميّز من أجل المساهمة في إيصال رسائل تربوية مختلفة للطلاب أجمعين . واتّسمت ملامح السعادة على وجوه الطلاب من خلال تحضيرهم موائد الافطار في صفوفهم ، وعبّر الطلاب المشاركون عن مشاعر الانتماء والمحبة لهذه الشجرة المباركة من خلال تفاعلهم بالمحطات والفعاليات المتنوّعة التي أقيمت هذا اليوم.
وشارك مدير المدرسة الأستاذ مشهور محاجنه طلاب المدرسة بهذا اليوم المميّز، مشيرًا لهم بأهمية وفوائد شجرة الزيتون، وشكر مربّي الصفوف وجميع المعلمين على انجاحهم يوم الزيت والزيتون وخصَّ بالذكر مركّز التربية الاجتماعية الأستاذ هيثم اغباريه على إشرافه وتنظيمه لهذا اليوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]