هدد وزير التعليم وزعيم حزب "البيت اليهودي" اليميني الإسرائيلي، نفتالي بنيت، بانسحاب حزبه من الحكومة الإسرائيلية، في حال عدم توليه حقيبة الدفاع، بعد تقديم أفيغدور ليبرمان استقالته.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "الجروزاليم بوست" الإسرائيلية، عن مسؤولين في حزب "البيت اليهودي"، قولهم: "إذا لم يصبح نفتالي بنيت وزيرا للدفاع فإن الحزب سينسحب من الائتلاف الحكومي، ويطاح بالحكومة إذا لم يتم منحه حقيبة الدفاع".

وكانت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، قد نقلت اليوم عن مسؤول كبير في حزب "الليكود" قوله إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، سيتولى حقيبة الدفاع بعد استقالة ليبرمان.

واستقال ليبرمان من منصبه اليوم الأربعاء، وأعلن عن انسحاب حزبه "إسرائيل بيتنا" من الائتلاف الحكومي، متهما الحكومة الإسرائيلية بالخضوع لحركة "حماس"، من خلال الموافقة على وقف إطلاق النار في غزة.

وبانسحاب "إسرائيل بيتنا" فإن الائتلاف الحكومي "يمين ويمين متطرف" يضم الآن 5 أحزاب، هي إضافة إلى "الليكود" أحزاب "البيت اليهودي" برئاسة بنيت و"شاس" برئاسة وزير الداخلية أرييه درعي، و"كُلنا" برئاسة وزير المالية موشيه كاحلون، و"يهوديوت هتوراه" برئاسة نائب وزير الصحة يعوب ليتسمان.

وفي حال انسحاب حزب "البيت اليهودي"، فستفقد الحكومة أغلبيتها البرلمانية، وقد يؤدي ذلك إلى سقوطها في حال أجري تصويت على سحب الثقة منها.

المصدر: "وسائل إعلام إسرائيلية"
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]