بمبادرة من الهيئة الإدارية لجمعيّة اصدقاء مستشفى النّاصرة وإدارة المستشفى عُقد الاسبوع الماضي في قاعة مستشفى الناصرة- الإنجليزي لقاء خاص لانضمام الأعضاء الجدد لجمعيّة أصدقاء مستشفى النّاصرة. شارك في اللقاء العديد من أصدقاء وداعمو المستشفى من مختلف مناطق البلاد، وقد افتتح البرنامج السّيد ريتشارد مايهيو، المدير العام لمؤسّسة النازاريث تراست، المؤسّسة الأم للمستشفى، بترحيب حار بالضّيوف وشكرهم على دعمهم المستمر. تلاه السّيد رائق جرايسي عن جمعيّة أصدقاء المستشفى، الذي عرض نبذه عن عمل الجمعيّة وأهدافها. كما تحدّث في اللقاء السّيد وسيم دبيّني، المدير المالي ونائب المدير العام، والّذي شارك الحضور بعمل إدارة المستشفى مقابل المؤسّسات والوزارات المختلفة للمطالبة بحقوق المستشفى كمؤسّسة خدماتيّة في مجال الصّحة توفّر على الدولة ملايين الشواكل سنويًا وتستحق استردادها للاستفادة منها في تحسين البنية التحتيّة والخدماتيّة وتوسيعها. وأكّد السّيد دبّيني على كون أصدقاء المستشفى حلقة الوصل وشبكة التواصل مع المجتمع.

أمّا بروفيسور فهد حكيم مدير المستشفى، فقد عرض أهم الإنجازات والتطوّرات التي حصلت في المستشفى في العام ونيّف الأخيرين، منها على سبيل المثال لا الحصر: استقطاب افضل الأطباء في مجالاتهم للعمل إلى جانب أطباء المستشفى المميزين، تجديد وإعادة تفعيل وحدة المسالك البوليّة، تفعيل قسم القسطرة 24/7 بدلا من ثلاث ورديّات أسبوعيّة، ترميم وإعادة افتتاح قسم جراحة الأطفال، إقامة وحدة الّسكتة الدماغيّة، تطوير وتحسين خدمات قسم الطوارئ، ترميم وإضافة بناء في العيادات الخارجيّة، الحصول على مصادقة وزارة الصحّة لإقامة وحدة الإخصاب الخارجي الأولى والوحيدة في المجتمع العربي، الحصول على مصادقة وزارة الصّحة لإضافة أسرّة في قسم الصّحة النفسيّة الوحيد المتاح لغويّا وثقافيّا للمجتمع العربي، اعتراف وزارة الصّحة بأقسام إضافيّة عدة للتخصّص بعضها للمرّة الأولى في تاريخ الناصرة مثل قسم الأشعة وقسم التخدير. كما عرض بروفيسور حكيم الرؤية والأهداف المستقبليّة للمستشفى والّتي تصب في مصلحة أهلنا في المنطقة، منها إضافة أبنية وتخصيصها، توسيع قسم الطوارئ وغيرها.

في نهاية اللقاء شارك صديق المستشفى البروفيسور رياض اغباريّة الحضور بمقطع خاص حول العطاء والمحبّة وعلاقتهما بالصّحة، من محاضرته "دماغ وكلثوميّات".
اختتمت اللقاء السّيدة علا عبدالله- نجّار، مديرة العلاقات الخارجيّة في المستشفى، بشكر الحضور والمتكلّمين وبتأكيدها على أهميّة التعاون بين أفراد ومؤسّسات المجتمع لما فيه من الخير لمجتمعنا.
وقد أجمع الحضور على رضاهم عن التطوّرات والإنجازات الحاصلة في مستشفى الناصرة وأعربوا عن رغبتهم بالاستمرار بالدعم والمساهمة في تطوير هذا الصرح المجتمعيّ الطبيّ.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]