أعلنت بلدية القدس إيداع مخطط استيطاني جديد لإقامة فندق في جنوب القدس على جبل المكبر ضمن سلسلة فنادق ستقام في تلك المنطقة المشرفة على البلدة القديمة، وذلك ضمن مخطط لإقامة 20 ألف غرفة فندقية.

وقال خبير الاستيطان والأراضي خليل التفكجي إن تلك المخططات تبتلع قمم جبال جنوب القدس وتعيد رسم شكل المنطقة الجنوبية بشكل ملفت، مؤكداً ان الفندق الجديد وذلك المخطط سيكون على حساب أراضي السواحرة وصور باهر.

وأضاف ان مخطط إقامة الفنادق تم بحثه من قبل اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في القدس المحتلة، ويتضمن إقامة الفندق ووحدات استيطانية في منطقة جبل المكبر على الطرف الشرقي من متنزه قصر المندوب السامي، بمساحة تبلغ 48 الف متر مربع ومبان عامة بينها رياض اطفال وكنيس·

وأوضح التفكجي انه تم اقرار الشروع بإقامة أبنية خاصة لإدارة القطار الخفيف شمال مدينة القدس أيضاً على أراضي شعفاط.

ولفت الى ان المسؤولة عن تسجيل الأراضي في الحكم العسكري الإسرائيلي بالضفة الغربية أعلنت عن تسجيل 40 دونماً لتوسيع مستعمرة (الكانا) على أراضي قرية مسحة.

وقال ان هناك مخططا لبناء 80 وحدة استيطانية جديدة في مستعمرة (الكانا) بهدف توسيع تلك المستعمرة التي اقيمت عام 1977 وفيها أكثر من ثلاثة الاف مستوطن.

وقال التفكجي ان الاحتلال زعم بالإعلان ان هذه الأراضي قد تم شراؤها من أصحابها، بهدف توسيع المستوطنة التي تبتلع مساحات واسعة من أراضي قرية مسحة.

وختم التفكجي بان عشرات المشاريع الاستيطانية جرى تفعيلها وتوسيعها والعمل ادراجها ضمن مخططات لتوسيع معظم المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية بعد التشجيع والمساندة السياسية من ادارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]